أعلان الهيدر

الرئيسية بيان صحفي حول الوقفات الاحتجاجية للأساتذة حاملي الشهادات الجامعية

بيان صحفي حول الوقفات الاحتجاجية للأساتذة حاملي الشهادات الجامعية

بيان صحفي
بيان صحفي حول الوقفات الاحتجاجية للأساتذة حاملي الشهادات الجامعية


بيان صحفي
على إثر الوقفات الاحتجاجية للأساتذة حاملي الشهادات الجامعية ،وفي أفق إحاطة الرأي العام الوطني علما بحيثيات مطلبهم الرامي إلى الترقية بالشهادات الجامعية خارج الضوابط والمساطر القانونية، وتنويره بكل الجوانب المرتبطة بهذا الموضوع ، فإن الوزارة تقدم التوضيحات التالية:
  • إن المرسوم رقم 2.11.623 الصادر في 25 نونبر 2011 يتضمن  مقتضيات تمكن من ترقية موظفي الوزارة حاملي الشهادات العليا عن طريق إجراء مباراة مهنية.
  • تفعيلا لهذه الآلية التي تعتبر امتيازا لموظفي القطاع، أصدرت الوزارة القرار رقم 1328.13 بتاريخ 13 مارس 2013 الذي ينص على ان الفئات المعنية بالترقية بواسطة الشهادات الجامعية ملزمة باجتياز مباراة مهنية تنظم في شكل اختبار شفوي.
  • إن الوزارة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وقعتا يوم 14 نونبر 2013  على محضر مشترك نص بدوره،  على أن الوزارة ستنظم مباريات مهنية  في غضون شهر يناير 2014 لفائدة موظفي القطاع المرسمين  الحاصلين على الشهادات الجامعية، والتي ستتيح لهم إمكانية الترقي إلى درجة أعلى دون ما الحاجة إلى ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
  • إن المصالح الخارجية للوزارة باشرت تنفيذ الإجراءات الإدارية المتعلقة بمسطرة الانقطاع عن العمل، كما أنها اتخذت جميع التدابير اللازمة لتعويض الأساتذة المتغيبين عن عملهم حرصا منها على ضمان التحصيل الدراسي لجميع التلميذات والتلاميذ.
 و الوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تجدد تأكيدها أن الهدف من هذه المباريات المهنية هو تقويم القدرات المكتسبة للمعنيين بالأمر من تكوينهم الجامعي و الاستفادة منه، وقياس مدى استعداد هم لاستثمار كفاءتهم في مجال عملهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تربوي تكويني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.