الأحد، 10 أغسطس، 2014

مهام الناجحين في مباراة الادارة التربوية .

 قال أحد المكونين  ، ان الناجحين بعد التخرج سيصبحون متصرفين ، ولهم تعويضات ، ولا سلم جديد في ذلك .وسيعينون حراس عامون أو نظار .يبدو لي بأن هناك مغالطات في ذلك...لكنني بحثت لكم عن المرجع الصحيح المعتمد عليه لانجاز هذه المباراة . ويتساءل آخرون حسب ما نشر في بعض الصحف ان الامتحان كان مبرمج في شتنبر ، لكن حسب المنطق هو على ما أظن نفس الامتحان الذي مر يوم 19 يوليوز لضرب 4 عصافير بحجرة واحدة .العصفور الأول وهو الأهم هو تزامن هذا الامتحان مع مباراة ولوج المراكز الجهوية للتربية و..ه .التدريس .حيث تم منع الموظفين هذه السنة من هذه المباراة .. و مباراة الادارة ...تخفف عنهم أو تشغلهم ، او تزيح نظرهم عن الاحتجاج و .....العصفور 2 حتى لا تتزامن مع الامتحان المهني في شتنبر ....العصفور 3 هو لا تتزامن مع الاحصاء ...العصفور 4 هو حتى لا ينشغل بها المديرون والحراس العامون والأساتذة وهم في مقدمة التهييء والدخول المدرسي . بعض المقتطفات من المصدر ...مذكرا في هذا الصدد أن
مشروع pagesm هو مشروع لمصاحبة
الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في
مجال دعم تدبير المؤسسات التعليمية، داعيا
جميع الفاعلين التربويين إلى الانخراط فيه
بفعالية والعمل على تنزيله داخل المؤسسات
التعليمية لدعمها في إنجاز مشاريعها
التربوية،
في ما يتعلق بالمكون الثاني " دعم القدرات
التدبيرية لمديري ومديرات المؤسسات
التعليمية" أوضح المدير الميداني للمشروع،
أنه تم عقد لقاءات تشاورية في شهر ماي 2013
حول عدة تكوين مديري المؤسسات التعليمية
في 4 أقطاب – أكاديميات، شاركت فيها كل
الأكاديميات، وتم وضع مشروع عُدة التكوين
بالوحدة المركزية لتكوين الأطر، قصد
المصادقة عليها من طرف المصالح المختصة
بالوزارة، إضافة إلى إنجاز مخطط عملي
لتنفيذ هذه العُدة التكوينية خلال سنتي 2014
و 2015.
الممارسات المهنية" وقيادة مشروع المؤسسة.
في مجال التكوين، سيتم استكمال الأنشطة
التكوينية لفائدة 495 "مصاحبا ممثلا للمناطق
التربوية" موزعين على 24 مجموعة ستستفيد
من 11 يوما تكوينيا. كما سيتم تنظيم أيام
جهوية حول جماعات الممارسات المهنية
بتنسيق مع الأكاديميات.
وعن النتائج المنتظرة من المكون الثاني
للمشروع، أكد السيد عمي، أنه سيتم مصاحبة
الفريق الجهوي للمراكز الجهوية لمهن
التربية والتكوين في إعداد مصوغات تكوين
وتأطير المديرين المنتقين للتجريب في أربع
أكاديميات .
كما أوصت مداخلات
المصالح المركزية في
المكون الثاني الخاص
بدعم القدرات التدبيرية
لمديري المؤسسات التعليمية، بضرورة الأخذ
بعين الاعتبار التوجهات الجديدة ورؤية
الوزارة حول منظومة التكوين الأساس، مع
الدعوة إلى وجوب إشراك أطر المراكز
الجهوية لمهن التربية والتكوين في إعداد
مشاريع التكوين وفي المشروع برمته.
من جانبهما أكد مديرا أكاديميتي طنجة
تطوان والغرب شراردة بني احسن، عضوا
اللجنة الوطنية لتنسيق المشروع، على إيجابية
حصيلة مشروع "باجيسم" ميدانيا، مثمنان
جهود جميع الفاعلين والمتدخلين في إنجازه
ميدانيا، وفي خلق دينامية جديدة في أوساط
أطر الإدارة التربوية، داعين في هذا السياق،
إلى دعم الفرق الميدانية وتحفيزها لضمان
تحقيق أهداف المشروع واستدامته بالقطاع
بعد نهاية تنفيذه. المصدر ...الاخبارية ...النشرة الأسبوعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون