الجمعة، 5 يناير 2018

المديرية الإقليمية لإنزكان تصدر قرارها في حق الأطر التربوية المتورطين في فضيحة "غسل السيارة


المديرية الإقليمية لإنزكان تصدر قرارها في حق الأطر التربوية المتورطين في فضيحة "غسل السيارة"
 كشف مصادر من داخل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإنزكان أيت ملول عن إعفاء مدير مدرسة “إبن خلدون” بتراست التي عرفت مؤخرا تسجيل فيديو يظهر فيه تلميذ يقوم بغسل سيارة إطار تربوي بذات المدرسة
  وحسب ذات المصادر ، فقد جاء قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإعفاء المعني بالأمر بعدما تبين أنه أخل بعمله كإداري وكمسؤول أول عن الفضيحة التي تفجرت بالمؤسسة التي يديرها.
وأضافت المصادر ذاتها، أن المديرية الإقليمية وجهت كذلك تنبيها لأستاذ التلميذ وكذا لأستاذ آخر صاحب السيارة التي ظهر التلميذ وهو ينظفها.
جدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل تداولوا مؤخرا فيديو مثير إلتقطه شخص من أعلى سطح منزل يطل على مدرسة ابن خلدون الإبتدائية بإنزكان يظهر فيه تلميذ يدرس بذات المدرسة يقوم بغسل سيارة أستاذ أثناء وقت الدراسة.
وتفاعل الاف المغاربة مع هذا الفيديو واستنكروا بشدة إقدام بعض الأطر التعليمية على إستغلال تلاميذ صغار أثناء حصصهم الدراسية.
أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي
لازالت تداعيات الفيديو، الذي أظهر تلميذ بأحد المدارس الإبتدائية بإنزكان ،يقوم بغسل سيارة أثناء فترة تمدرسه متواصلة،حيث أصدرت المديرية الإقليمية لإنزكان أيت ملول قرارات إدارية ،تقضي بتأديب ثلاثة أطر تربوية بالمؤسسة ،التي شهدت الفضيحة.
وكشفت مصادر "أخبارنا المغربية" ،أن المديرية الإقليمية وجهت تنبيه لمدرس التلميذ، نتيجة تناقض تصريحاته ومسؤولياته التربوية والإدارية على الحادث.
فيما وجهت أيضا، تنبيه آخر لأستاذ ثان بصفته مالكا للسيارة التي كان التلميذ يغسلها مع إحالة ملفه على المجلس التأديبي الجهوي المختص للمثول أمامه، والذي سينظر في العقوبة التأديبية التي يستحقها،ولم يسلم مدير المؤسسة هو الآخر من العقوبة ،حيث تلقى رسالة "تنبيه" بسبب إخلاله بواجبه المهني.
وكان الإطار التربوي قد علق سابقا على الواقعة، بأن التلميذ قام بمحض إرادته بغسل السيارة ،بعدما سكب قارورة "ياغورث" على عجلاتها ،ولم يأمره أي أستاذ بفعل ذلك.
هذا وتجدر الإشارة ،إلى أن مدرسة "ابن خلدون" بتراست عمالة إنزكان ايت ملول شهدت فضيحة من العيار الثقيل ،بعدما انتشر فيديو مثير، التقطه شخص من سطح أحد المنازل المجاورة للمؤسسة التعليمية ،يظهر فيه تلميذ منهكم في غسل سيارة أحد الأطر التربوية داخل المدرسة.


المزيد: http://www.akhbarona.com/education/230132.html#ixzz53MAonuIT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الاستعداد للامتحانات المهنية شتنبر 2018

https://drive.google.com/file/d/0BxurDJBXT6wzNWdjbDkzYlNCbGc/edit

kora

المتابعون

اليات اصلاح الادارة