أعلان الهيدر

الرئيسية حصري !!!! هذا هو العرض الذي يسطرحه بنكيران على النقابات خلال جلسة الحوار الاجتماعي ليوم الثلاثاء المقبل

حصري !!!! هذا هو العرض الذي يسطرحه بنكيران على النقابات خلال جلسة الحوار الاجتماعي ليوم الثلاثاء المقبل

http://jeunepress.com/

أبدت مصادر نقابية جد عليمة تخوفها الكبير من العرض الذي يمكن أن يطرحه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خلال اجتماعه مع أربع مركزيات نقابية. و ذلك في جلسة الحوار الاجتماعي التي دعا إليها بنكيران يوم الثلاثاء المقبل 12 ابريل بمقر رئاسة الحكومة ، ابتداءا من الساعة 11 صباحا

مصادرنا قالت ان الحكومة ستطرح على زعمات النقابات المتقاعدة( الاتحاد المغربي للشغل ، الكنفيدرالية الديمقراطية للشغل ، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و النقابة الوطنية للأستاذة للتعليم العالي)  عرضا جد محدود، في مقابل قبولها بتمرير و مصادقتها بمجلس المستشارين على قانون “اصلاح”  الصندوق المغربي للتقاعد وما يتضمنه من اجراءات جزئية و معيارية على حساب الموظفين.

مصادرنا العليمة اجمعت ما يعتزم بنكبران طرحه على مخاريق و الاموي و الشراط بحضور العزوزي (المطرود)  في النقط التالية لا زيادة في الاجر و لا نقص من القيمة على الضريبة. في المقابل ستضمن الحكومة الزيادة في ثمن التعويصات العائلية و كذا الزيادة في ايام الرخص الاسثثنائية على الزواج والأمومة.

نفس المصادر  علقت على الأمر قائلة ” بنكيران يستهزء بالنقابات فبعدما ارغمهم على الغاء المسيرة كانت مقترحاته جد جد هزيلة”.

و شككت نفس المصادر الغير الراضية على قرارات و أداء  الزعمات النقابية انهم سيرضخوا لبنكيران مقابل عدم اخراج قانون النقابات للوجود. و مؤكدة  ذلك بالقول “الايام بيننا.. و سنرى القادم من الايام”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تربوي تكويني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.