أعلان الهيدر

الرئيسية احتجاجات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش

احتجاجات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش



نظم الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ابن رشد بمراكش، وقفة احتجاجية، صبيحة أمس الأربعاء ، بسبب تأخر صرف المنح لمدة أربعة أشهر، وهو الأمر الذي فاقم الوضعية الاجتماعية للأساتذة المتدربين بالمركز.

ويعاني هؤلاء الأساتذة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ابن رشد من تأخر صرف المنح ، بسبب ما وصفوه ب"تعنت الإدارة" ، حيث فتح الأساتذة المتدربون المتضررون من هاته العملية حوارا مع إدارة المركز ، غير أنها - يقول المتدربون- أغلقت جميع منافذ الحوار ، مؤكدين أنهم يعيشون وضعية مزرية بسبب هذا التأخر.

وتجدر الإشارة إلى أن الأساتذة المتدربين بالمركز نفسه ، لم يتوصلوا بمنحهم منذ شهر دجنبر من السنة الماضية ، الشيء الذي أدى إلى طرد ثلاثة منهم من منازلهم التي يكترونها ، بسبب عدم دقع قيمة الإيجار ، وباتوا يعيشون حالة من التشرد ، بينما يعيش معظم الأساتذة على الاستدانة ، مما أثقل كاهلهم ، خصوصا أنهم مقبلون على الخروج إلى المؤسسات التعليمية التي يتدربون بها ، وهذا يحتاج إلى مصاريف أخرى.

ورفع المحتجون شعارات ينددون من خلالها بعدم صرف المنح ، وتعنت إدارة المركز وغلقها لكل سبل الحوار ، وعدم إحساسها بالوضعية الاجتماعية المتفاقمة التي باتوا يعيشونها .

ودعا المحتجون ،عبر شعارات تنديدية رددوها خلال الوقفة الاحتجاجية، إلى الإسراع بصرف منحهم -الهزيلة أصلا- مهددين بمواصلة الاحتجاجات السلمية حتى نيل حقهم المشروع وصرف مستحقاتهم ، التي يجب أن يتوصلوا بها مع آخر كل شهر ، كما هو معمول به في كل القطاعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تربوي تكويني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.