الاثنين، 14 ديسمبر، 2015

اللجنة الوطنية لأطر الإدارة التربوية تُطالب بإخراج الإطار و تهدد بخوض أشكال نضالية نوعية

بيان اللجنة الوطنية لأطر الغدارة التربوية :

إن اللجنة الوطنية لأطر الإدارة التربوية خريجي المراكز الجهوية (فوج الأمل)،واستحضارا منها للسير العادي للدخول المدرسي و انخراطها في إنجاحه ، ونظرا لتأخر الوزارة في التجاوب الإيجابي مع مطالب اللجنة المشروعة التي خاضت من أجلها مجموعة من الخطوات النضالية : (بيانات ، حمل الشارات، وقفات احتجاجية بالمراكز الجهوية ، وقفة احتجاجية وطنية أمام الوزارة…) ، وهي المحطات التي تبنتها النقابات التعليمية الداعمة للملف خلال الموسم الفارط و التي وجدت اللجنة نفسها مضطرة للتذكير بها :

1ـ المطالبة بتسمية وتوضيح و تحديد مهام الإطار الجديد .

2ـ المطالبة بإخراج القوانين المنظمة لسلك أطر الإدارة التربوية و الدعم الاجتماعي و التربوي إلى حيز الوجود .مع احتساب الأقدمية في الإطار من تاريخ التخرج و الأقدمية في المهمة من تاريخ التعيين .

3 ـ المطالبة بالتعويض عن الإطار الجديد .

4 ـ ربط التخرج في الإطار الجديد بالدرجة الأولى لغير الحاصلين عليها و الاحتفاظ بالأقدمية العامة في الدرجة الأولى لمن ولجوا المركز بها .

5 ـ توسيع المهام المسندة للخريجين لتشمل مهام مديري مؤسسات تربوية بمختلف الأسلاك .

وبعدما اتضح للجنة بالملموس تلكؤ الوزارة في الاستجابة لهذه المطالب المشروعة و عدم تعاملها بالجدية اللازمة مع هذا المسلك،واستمرار الضبابية والغموض حول مصيره وآفاقه ، وكذا اصطدام خريجي المسلك بمشاكل جديدة بعد التخرج ، واستمرار تخبط متدربات ومتدربي الفوج الثاني في نفس المشاكل .

   واستحضارا لكل هذه المعطيات تداولت اللجنة الوطنية بتاريخ 19 نونبر 2015 ،في مستجدات ملف مسلك أطر الإدارة التربوية بشكل جدي و مستفيض و بكل وعي ومسؤولية ، وخلصت إلى ما يلي:

1- تمسكها بالمطالب السابقة كاملة، ودعوتها الوزارة للإسراع بإخراج القوانين المنظمة للإطار الجديد و حركيته بين الأسلاك….وتسريع وثيرة تقلدهم مهام النظارة والإدارة بالثانوي الإعدادي و التأهلي .

2 ـ دعوتها الوزارة للالتزام باتفاقها مع النقابات في لقاء 20 ماي 2015 بتتويج التخرج من هذا المسلك بدبلوم .

3 – رفضها سعي الوزارة إلى إخضاع الخريجين لما يسمى بالإقرار بعد قضائهم سنة تكوينية و اجتيازهم امتحان تخرج بمحطاته المتعددة ( الكتابي و الشفوي و العملي وإنجاز بحوث نهاية التكوين ) .و استغرابها دعوة بعض النيابات لخريجي المسلك لحضور دورات تكوين الحراس العامين و المدراء الجدد.

4ـ تساؤلها عن سبب عدم توصل الخريجين المعينين بالجهة الشرقية بقرارات تعيينهم من الأكاديمية. ومطالبتها بتمتيع جميع الخريجين برسائل التعيين في المنصب .

6ـ استغرابها إصدار بعض الأكاديميات لتكاليف و تعيينات مؤقتة بدل تعيينات رسمية (نموذج جهة فاس مكناس… )

7 ـ مطالبتها الوزارة بتوضيح معايير و طريقة و توقيت تعيين متدربات و متدربي الفوج الثاني من أطر الإدارة التربوية و الدعم الاجتماعي و التربوي .

     وإذ تُذكر اللجنة الوطنية لأطر الإدارة التربوية الوزارة بمطالبها المشروعة ، فإنها تؤكد احتفاظها بحقها في اتخاذ كافة الأشكال النضالية لتحقيقها وبالتنسيق الدائم مع النقابات التعليمية الداعمة، وانفتاح تام على جميع متدربات ومتدربي الفوج الثاني. كما تدعو اللجنة الوطنية الجميع إلى اليقظة و توحيد الصف والتنسيق مع اللجنة الوطنية ممثلة خريجي فوج الأمل لانتزاع مطالبنا المشروعة .
تحميل البيان من هنا : نسخة بيان اللجنة الوطنية لأطر الإدارة التربوية دجنبر 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون