الأحد، 15 يونيو، 2014

CRMEF مشكل اختيار المراكزللأساتذة الناجحون بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين



بعد الاعلان عن مباراة المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين بدأت تساؤلات الأساتذة الناجحين تتكاثر و أفكارهم تتناسل حول التاريخ الذي سيختارون فيه المراكز التي سيدسون بها خلال الموسم المقبل ,
نشيد بالذكر أن الأساتذة الناجحين في مباراة الموسم السابق لم يلتحقوا بالمراكز نظرا للخصاص الذي أعلنت عنه الوزارة , و قد وقعوا التزاما لاتمام العمل هذه السنة داخل فصولهم الدراسية في انتظار الالتحاق بالمراكز بالموسم المقبل , ولم تفتح لهم البوابة لاختيار المراكز التي تتوفر فيها تخصصاتهم لحد الساعة .
الأساتذة الناجحون في مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي منهم من يقول أن الوزارة لم تذكر فئتهم و ستجعل اختيار المراكز بعد انتهاء الشق الشفوي من المباراة , و البعض الآخر يقول أن الالتحاق بالمراكز سيخضع للجهوية فكل من اجتاز المباراة الشفوية في أحد المراكز فانه سيدرس بذات المركز , في غياب أي اعلان رسمي من الوزارة تطفو مجموعة من الاحتمالات و التخمينات الشخصية على السطح .
لكن على البوابة الالكترونية معلومات الأساتذة الناجحين غير متواجدة بقاعدة البيانات حيث أكد كل من أدخل معلوماته لتبع الطلب فإن رسالة المعلومات غير صحيحة تظهر بعد تأكيد الدخول .
و للاشارة فقد راسل الأساتذة الناجحون النقابات الأكثر تمثيلية في هذا الشأن لأن مسألة معرفة المراكز تتعلق بالجانت الاجتماعي لحياة الناجحين فمنهم من سينتقل من البادية للبحث عن كراء و منهم من سيعيد تسجيل أبناءه بؤسسات جديدة . في انتظار ما سيسفر عنه الاجتماع المقبل للنقابات مع السيد الوزير ستظل مجموعة من الأسئلة تخيم في سماء الأساتذة الناجحين , خلال الاسبوع الفارط عقدت التنسيقيات الجهوية مجموعة من الاجتماعات لتدارس الوضع تمخض عنها مجموعة التوصيات رفعت إلى المكتب الوطني في انتظار تحديد الخطوات القبلة في ظل هذه الظروف .
عن لجنة الاعلام


المصدر: موقع تربية وتعليم http://www.tarbiataalim.com/2014/06/crmef.html#.U51-BJR5M20#ixzz34hlfWf1M

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون