الثلاثاء، 8 أكتوبر، 2013

وقفة احتجاجية بنيابة اكادير و أخرى بمدرسة المرينيين بحي تيليلا.


وقفة احتجاجية بنيابة اكادير و أخرى بمدرسة المرينيين بحي تيليلا.
بتاريخ 7 أكتوبر, 2013

أكادير24
شارك العشرات من الأساتذة في وقفة احتجاجية دعت اليها خمس نقابات تعليمية صباح اليوم الاثنين أمام نيابة اكادير اداوتنان.
المحتجون طالبوا بإيفاد لجنة مركزية للبحث والتقصي في الاختلالات والخروقات التي تعرفها حركية الموارد البشرية بنيابة أكادير إداوتنان، على خلفية ما اعتبروه عجز الإدارة في الحسم وتصحيح عدد من الاختلالات، في ظل غياب مخاطب مسؤول له إرادة حقيقية لإصلاح أعطاب المنظومة التعليمية بالإقليم ونزع فتيل التوثر التربوي بالاقليم، بمقابل استمرار التسيب التعليمي بذات النيابة.
و عبرت النقابات الخمس: النقابة الوطنية للتعليم (فدش)، الجامعة الحرة للتعليم، النقابة الوطنية للتعليم (كدش) الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الجامعة الوطنية للتعليم، في بيان لها، عن رفضها لما تعرفه التكليفات من عبث وارتجالية مما جعل الإدارة تضطر إلى إعادتها أكثر من أربع مرات دون استحياء، معلنة استنكارها إخضاع التكليفات لمنطق الولاءات والزبونية والمحسوبية، و أدانت التلاعب في البنيات المدرسية وإخضاعها للإملاءات والطلب والمزاج، و تفصيل جداول الحصص على المقاس وتمتيع المقربين والمحظوظين بساعات مخففة من العمل والتستر على الأشباح.
كما عبرت النقابات التعليمية الخمس، عن رفضها إغراق مؤسسات معينة لا تشكو من خصاص بتكليفات امتيازية (مؤسسات التعليم الابتدائي، ومواد التربية الإسلامية والتربية البدنية نموذجا)، معبرة عن إدانتها لما يعرفه الدخول المدرسي لهذه السنة الدراسية من تعثر وإرباك في مجموعة من المؤسسات التعليمية بسبب سوء تدبير الموارد البشرية.
في ذات السياق، نظم أساتذة بمدرسة المرينيين بحي تيليلا وقفة احتجاجية أخرى بمقر المدرسة، معلنين رفضهم الدخول إلى الفصل، وذلك على خلفية الاحتجاج على ضم البنية، وطالبوا بالرجوع الى البنية الاصلية، في الوقت الذي سبق و أن وجهوا فيه تظلمات للنيابة في سابق وزارهم المفتش هذا، لكن التوصل إلى حل بخصوص المشكل القائم.
هذا، و واكب هذا الإحتجاج دعم الآباء و الامهات بسبب ارهاق الابناء بالذهاب الى المدرسة أربع مرات، ما يحرمهم من انصاف الأيام الدراسية لانجاز الوجبات الدراسية و توفير قسط من الراحة.
في ذات السياق، نظم أساتذة بمدرسة المرينيين بحي تيليلا وقفة احتجاجية أخرى بمقر المدرسة، معلنين رفضهم الدخول إلى الفصل، وذلك على خلفية الاحتجاج على ضم البنية، وطالبوا بالرجوع الى البنية الاصلية، في الوقت الذي سبق و أن وجهوا فيه تظلمات للنيابة وزارهم المفتش.
هذا، وواكب هذا الإحتجاج دعم الآباء و الامهات بسبب ارهاق الابناء بالذهاب الى المدرسة أربع مرات، ما يحرمهم من انصاف الأيام الدراسية لانجاز الوجبات الدراسية و توفير قسط من الراحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون