الخميس، 3 أكتوبر، 2013

أكادير : أساتذة م/م أنسيس يفتحون النار على مدير المؤسسة ويطالبون بإعفائه وهذه هي الأسباب:


أكادير : أساتذة م/م أنسيس يفتحون النار على مدير المؤسسة ويطالبون بإعفائه وهذه هي الأسباب:


أكادير 24 نشر في أكادير 24 يوم 01 - 10 - 2013



توصلت اكادير24 ببيان شديد اللهجة من الأطر التربوية بمجموعة مدارس أنسيس بجماعة تيقي نيابة أكادير إداوتنان إثر ما تعرضوا له مما وصفوه من إهانات وظلم وتعسفات مستمرة وصفها البيان بغير الأخلاقية وصلت حد السب والقذف مما تسبب في الإضرار بهؤلاء على المستوى النفسي والمعنوي ،سلوكات – يقول البيان – تعبر عن جهل رئيس المؤسسة التام بكل القوانين التنظيمية والمذكرات المنظمة لعمل أطر الإدارة التربوية ولأسس العلاقة المفروض أن تؤطر عمله في ارتباط مع هيئة التدريس.


وعن أسباب توتر العلاقة بين الطرفين،نوردها كما أشار إليها بيان أساتذة وأستاذات هذه المؤسسة:


-استيلاء المدير على السكن الوظيفي للسادة الأساتذة بغير وجه حق مع العلم أن المدرسة بدون سكن للمدير مما يؤكد شططه في استعمال السلطة ،وتهديد أساتذة فرعية تمكونسي بتحويل السكن الوظيفي الى سكن للمدير.


- سب وشتم السيد الأستاذ" ح. أ "ونعته بألفاظ نابية ( الحمار ) وتعييره بإعاقته الجسدية وتهديده بالقتل ورفع السلاح الأبيض في وجهه "مدون في محضر الدرك الملكي بقيادة ايموزار اداوتنان"، رغم أن الأستاذ يتمتع بالسمعة الطيبة وهو مستشار جماعي يمثل السكان بالجماعة القروية تيقي وله اليد البيضاء في أعمال بر كثيرة على المدرسة خصوصا : تزويد المؤسسة بالماء والكهرباء.


– قطع التيار الكهربائي على مسكن الأستاذ "ش. م" وحرمه السيدة الأستاذة مع رضيعها.


– سب وشتم السيد الأستاذ "ع. أ" ونعته بالحمار يوم توقيع محضر الدخول مع العلم أن السيد الأستاذ حاول الاشتباك مع السيد المدير إلا أن تدخل السادة الأساتذة حال دون ذلك تحت اعتبار أن السيد المدير حديث عهد بالإدارة و يستوجب التعاون معه.


– خطابه العنصري الموجه للسادة الأساتذة والسير بالنميمة والوشاية بين الأساتذة والتفريق بينهم والخطاب السلطوي في التعامل مع الأساتذة.


- التأخر غير المبرر للسيد المدير في تمكين المؤسسة و التلاميذ من الكتب المدرسية في الوقت المناسب مع العلم أن العقدة التي أبرمت مع المكتبة قد تمت في شهر غشت الماضي.


– تغيبات السيد المدير المتكررة و المتواصلة حيث لم يلتزم بجدول الحصص كما نص على ذلك مقرر السيد الوزير المنظم للسنة الدراسية و أطلق العنان لتغيبات بالجملة مما يعطل المصالح الإدارية للسادة الأساتذة(شهادة العمل بيان الالتزام…)


هذا، ويطالب الموقعون على البيان من السلطات التربوية المختصة فتح تحقيق فيما جاء في بيانهم وايفاد لجنة تربوية إلى المؤسسة للوقوف على ما ذهبوا إليه،وختم الأساتذة بيانهم بمطلب الإعفاء الفوري لرئيس المؤسسة من مهامه الإدارية حفاظا على السير العادي لشؤون هذه المؤسسة من الناحية التربوية والإدارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون