الخميس، 20 يونيو، 2013

مواصلة سقوط رؤساء المصالح بأكاديمية سوس: الوفا يعفى مسؤولين كبار، رئيس مصلحة الشؤون الادارية و المالية بنيابة انزكان أيت ملول و رئيس مصلحة محو الأمية والتربية الغير النظامية بنيابة أكادير اداوتنان ويحيل ملفاتهم على القضاء


مواصلة سقوط رؤساء المصالح بأكاديمية سوس كأوراق التوت: الوفا يضرب بقوة ويعفى مسؤولين كبار، ويحيل ملفاتهم على القضاء.
 اةبتاريخ 20 يونيو, 2013

أكادير24
أقدم وزير التربية الوطنية محمد الوفا على توقيف كل من رئيس مصلحة محو الأمية والتربية الغير النظامية بنيابة أكادير اداوتنان على خلفية ما سجلته تقارير سابقة للمفتشية العامة للشؤون الادراية والمالية التابعة لوزارة التربية الوطنية من اختلالات داخل المصلحة، و ذكر منطوق رسالة الإعفاء، بأن سبب الإعفاء يرجع بالأساس إلى ما سجل من تقصير و إهمال في تدبير شؤون المصلحة، و كذا منح اعتمادات مالية لجمعيات وهمية.
الإعفاء طال أيضا رئيس مصلحة الشؤون الادارية و المالية بنيابة انزكان أيت ملول، بسبب ما اعتبر “ضعف التدبير وعدم القدرة على المسايرة لمستجدات التدبير المالي و الإداري” مما أثر سلبا على تنفيذ الميزانية الخاصة بنيابة انزكان ايت ملول، فضلا عما سجل من شكاوى من طرف مديرية الميزانية بوزارة المالية.
هذا، واعتبرت مصادر الجريدة، بأن هذه الدفعة من المعفيين و التي ستحال ملفاتهم على القضاء، تمثل الدفعة الأولى من المعفيين، مشيرة بأن الإعفاء سيطال مسؤولين آخرين داخل الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة درعة، والذين سبق و ان سجلت بحقهم عدد من الخروقات و التجاوزات، وكذا التقصير في أداء المهام و التكليفات، إضافة إلى عدم قدرتهم على المواكبة و التتبع لمختلف الملفات الخاصة.
إلى ذلك، وفي اتصال هاتفي برئيس مكتب الإتصال بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة درعة، أكد بأن هذا الإعفاء، يدخل في إطار، العمل الروتيني الذي تقوم به الادارة و الذي يندرج في إطار المراقبة الداخلية، بهدف تحصين الادارة من كل الاختلالات وتماشيا مع الشعار المرفوع حكامة جيدة، و ربط المسؤولية بالمحاسبة، و التي طالما اكد عليها السيد الوزير في عدة اجتماعات رسمية.
يذكر أن الاعفاء من المسؤولية سبق و أن طال عدد من المسؤولين البارزين داخل الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة درعة، وفي مقدمتهم المدير السابق مبارك حنون.

سرقة حاسوب مركزي بنيابة أكادير، وأصابع الاتهام توجه لموظفة.

أكادير24
علمت اكادير24 من مصادرها المطلعة، بأن الحاسوب المركزي المتضمن لقاعدة البيانات الخاصة بمحو الامية بنيابة أكادير قد تعرض للسرقة صباح اليوم.
وذكرت مصادر الجريدة، بان أصابع الاتهام وجهت لإحدى الموظفات بذات المصلحة، خصوصا مع وجود عدد من القرائن و الشهود ترجح _حسب مصادر الجريدة_، أن تكون الموظفة التي تم توقيفها مؤخرا من المصلحة المذكورة، قد عمدت الى سرقة هذا الحاسوب، و أضافت ذات المصادر بان عناصر الشرطة القضائية للدائرة الأمنية الثالثة بحي تالبرجت تستمع حاليا للمتهمة في هذه القضية التي سنرجع الى تفاصيلها في مقال لاحق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون