أعلان الهيدر

الرئيسية صدورإحصائية جديدة تهم قطاع التربية الوطنية "تطــور المعطيات الإحصائية للتربية حسب الجهــات 2016-2008"وفق التقسيم الجغرافي الجديد

صدورإحصائية جديدة تهم قطاع التربية الوطنية "تطــور المعطيات الإحصائية للتربية حسب الجهــات 2016-2008"وفق التقسيم الجغرافي الجديد


إصدارات إحصائية جديدة 2016-2015 - 24 أكتوبر 2016

أصدرت مديرية الاستراتيجية والإحصاء والتخطيط، قسم الدراسات والإحصاء، كراسات ووثائق إحصائية تهم قطاع التربية الوطنية. ويتعلق الأمر بثلاثة إصدارات:

- الأول معنون ب "تطــور المعطيات الإحصائية للتربية حسب الجهــات 2016-2008"، وفق التقسيم الجغرافي الجديد للملكةّ، وهو إصدار جديد عبارة عن كتيب من الحجم الكبير من 663 صفحة، يتضمن المعطيات الإحصائية حسب الأسلاك والنوع. كما يبرز، في حيز خاص، المعطيات الإجمالية الوطنية حتى يتسنى إعمال المقارنات وتحديد حجم المجهود التربوي الجهوي المبذول بالمقارنة مع الأرقام والمعطيات الوطنية.

- الإصدار الثاني يتعلق ب "موجز إحصائيات التربية 2016-2015"، وهو عبارة عن كُتيِّب من الحجم المتوسط من 357 صفحة، يحتوي على المعطيات الإجمالية الخاصة بالمحاور الأربعة للإحصاء المدرسي السنوي، والتي تهم: بنيات الاستقبال وتمدرس التلاميذ والدعم الاجتماعي والموارد البشرية، موزعة حسب الأسلاك التعليمية والنوع، من دون إغفال المعطيات الخاصة بالتعليم ما بعد الثانوي وتكوين الأطر والمعطيات الخاصة بالتربية غير النظامية.


- أما الإصدار الثالث فهو عبارة عن مطوية حول "التربية الوطنية بالأرقام موسم 2016-2015". وهي بمثابة لوحة قيادة، تتضمن المعطيات الإجمالية الوطنية، وبعض المؤشرات التربوية، التي تمكن من قراءة وقياس مجموع التحولات التي طرأت على المنظومة التربوية، بالإضافة إلى حيز خاص عن الميزانية المخصصة لقطاع التربوية الوطنية.
ويمكن تحميل هذه الإصدارات عبر الرابط التالي: http://www.men.gov.ma/Ar/Pages/Bulletin-stat1516.aspx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تربوي تكويني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.