الأربعاء، 12 أكتوبر، 2016

الخدمة الإلكترونية "إنصات" - 12 أكتوبر 2016

الخدمة الإلكترونية "إنصات" - 12 أكتوبر 2016



تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى علم آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ وعموم المواطنين أنها، على غرار السنوات الدراسية الفارطة، وضعت رهن إشارتهم الخدمة الإلكترونية "إنصات" لتلقي الشكايات وتسجيل الملاحظات بخصوص كل ما يمكن أن يعرقل السير العادي للدراسة وتدبير المؤسسات التعليمية، والعمليات المرتبطة بالدعم الاجتماعي وكذا البنيات التحتية. 

وللاستفادة من هذه الخدمة يمكن تسجيل الشكايات والملاحظات بالاتصال مباشرة على الرقم الأخضر0800001122 من الاثنين إلى الجمعة وفقا لأوقات العمل الرسمية، أو عبر البوابة الإلكترونية للوزارة: www.men.gov.ma.

وتتيح هذه الخدمة للمواطنات والمواطنين إمكانية تتبع مآل شكاياتهم باستعمال الرمز الذي سيحصلون عليه عبر الهاتف أو مباشرة بعد الانتهاء من تعبئة المعلومات المطلوبة، وتأكيد مضمون الشكاية بالنسبة للشكايات المسجلة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

مرحبا بكم في خدمة "إنصات" التي تضعها وزارة التربية الوطنية رهن إشارة المواطنين لتسجيل شكاياتهم أوملاحظاتهم بخصوص السير العام للدراسة (2017-2016). 
وتهدف هذه الخدمة بالأساس، إلى رصد كل ما يمكن أن يعرقل السير العام للدراسة من تعثرات في أفق معالجتها من أجل ضمان الانطلاق الفعلي للدراسة في المواعد المحددة.
ولتسجيل شكايتكم ، يكفي اتباع الخطوات التالية :
   1. تسجيل معلوماتكم الشخصية ،
   2. تدوين مضمون الشكاية ،
   3. تتبع مآل الشكاية باستخدام الرمز الذي ستحصلون عليه عبر بريدكم الإلكتروني. 

وللتفاعل المباشر مع مركز استقبال الشكايات لوزارة التربية الوطنية ، المرجو الاتصال بالرقم الأخضر 0800001122 (المكالمة بالمجان) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون