الخميس، 7 أبريل، 2016

حصري !!!! هذا هو العرض الذي يسطرحه بنكيران على النقابات خلال جلسة الحوار الاجتماعي ليوم الثلاثاء المقبل

http://jeunepress.com/

أبدت مصادر نقابية جد عليمة تخوفها الكبير من العرض الذي يمكن أن يطرحه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خلال اجتماعه مع أربع مركزيات نقابية. و ذلك في جلسة الحوار الاجتماعي التي دعا إليها بنكيران يوم الثلاثاء المقبل 12 ابريل بمقر رئاسة الحكومة ، ابتداءا من الساعة 11 صباحا

مصادرنا قالت ان الحكومة ستطرح على زعمات النقابات المتقاعدة( الاتحاد المغربي للشغل ، الكنفيدرالية الديمقراطية للشغل ، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و النقابة الوطنية للأستاذة للتعليم العالي)  عرضا جد محدود، في مقابل قبولها بتمرير و مصادقتها بمجلس المستشارين على قانون “اصلاح”  الصندوق المغربي للتقاعد وما يتضمنه من اجراءات جزئية و معيارية على حساب الموظفين.

مصادرنا العليمة اجمعت ما يعتزم بنكبران طرحه على مخاريق و الاموي و الشراط بحضور العزوزي (المطرود)  في النقط التالية لا زيادة في الاجر و لا نقص من القيمة على الضريبة. في المقابل ستضمن الحكومة الزيادة في ثمن التعويصات العائلية و كذا الزيادة في ايام الرخص الاسثثنائية على الزواج والأمومة.

نفس المصادر  علقت على الأمر قائلة ” بنكيران يستهزء بالنقابات فبعدما ارغمهم على الغاء المسيرة كانت مقترحاته جد جد هزيلة”.

و شككت نفس المصادر الغير الراضية على قرارات و أداء  الزعمات النقابية انهم سيرضخوا لبنكيران مقابل عدم اخراج قانون النقابات للوجود. و مؤكدة  ذلك بالقول “الايام بيننا.. و سنرى القادم من الايام”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون