الأربعاء، 3 فبراير، 2016

من يكون نائب التعليم الجديد لأكادير؟ رحال الناجي

https://agadir24.info/news/193386.html
كشفت اللائحة الجديدة للنائبات والنواب الإقليميين لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن تعيين الإطار التربوي الناجي رحال نائبا إقليميا على نيابة أكادير إداوتنان خلفا لمصطفى أعدري.
من يكون نائب التعليم الجديد لأكادير؟

رحال، المزداد بتاريخ 25/05/1977 بإنزكان، كان قد شغل قبل تعيينه نائبا إقليميا على نيابة أكادير إداوتنان، رئيسا لمصلحة الشؤون التربوية بنيابة انزكان ايت ملول منذ أبريل 2014، كما شغل منصب رئيس ذات المصلحة بنيابة سطات، مشرفا على تأطير أقسام التربية غير النظامية.

المفتش التربوي للتعليم الابتدائي بدأ مسيرته التعليمية بمسقط رأسه مدينة انزكان، وهو حاصل على ميتريز في علوم التربية من جامعة ديجون بفرنسا وإجازة في علوم التربية من نفس الجامعة، بالإضافة إلى دبلوم تقني متخصص في أنظمة الاعلام من المعهد المتخصص للتكنولوجيا بأكادير.

بعد حصوله على دبلوم مركز تكوين المعلمين سنة 1999، استهل رحال مشواره التربوي استاذا للتعليم الابتدائي، ليرتقي بعد ذلك ليصبح مفتشا تربويا بعد حصوله على دبلوم مفتش تربوي للتعليم الابتدائي من مركز تكوين مفتشي التعليم سنة 2012 بمدينة الرباط، ليشتغل بعدها مباشرة بمفتشية التعليم الابتدائي بنيابة تارودانت مؤطرا ومراقبا تربويا.

و أصدر رحال أثناء مساره المهني مجموعة من الانتاجات العلمية والفكرية حول مواضيع تربوية كتأثير المستوى الاجتماعي للآباء على التحصيل القرائي للأبناء، ودور التكوين المستمر في الرفع من الكفايات المهنية لأساتذة التعليم الابتدائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون