الخميس، 4 فبراير، 2016

مسلك أطر الإدارة التربوية(فوج الأمل) ومتدربي الموسم الحالي تُصدر بلاغا جديدا حول لقائها مع مدير الموارد البشرية




بلاغ

في إطار تتبع أعضاء اللجنة الوطنية لمسلك أطر الإدارة التربوية(فوج الأمل) ومتدربي الموسم الحالي لمستجدات ملفها ، والذي تتابعه برعاية وتنسيق تامين مع النقابات التعليمية الداعمة )الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إ و ش م ، الجامعة الوطنية للتعليم إ م ش ،النقابة الوطنية للتعليم ك د ش ، النقابة الوطنية للتعليم ف د ش( . بادرت اللجنة الوطنية بزيارة لمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر يومه الإثنين 1 فبراير2016 وبحضور إداريين متدربين كممثلين عن بعض المراكز الجهوية حيث تم خلال هذه الزيارة طرح مجموعة من القضايا والتساؤلات التي تؤرق كافة الخريجين والمتدربين.
وبعد نقاش جاد ومسؤول عبر خلاله أعضاء اللجنة عن قلقهم الشديد تجاه مستقبل المسلك وما يعرفه من غموض والتباس ومستجدات كالإقرار و الحركة الإدارية… أكد من جانبه السيد مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر أن هذا الملف تُعالجه الإدارة مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية في إطار لجنة موضوعاتية خاصة بالإدارة التربوية، وكان آخر لقاء لها في شهر دجنبر 2015 . وفي هذا الإطار ذكر السيد مدير الموارد البشرية بالنقاط التالية:
بالنسبة للتعويضات عن المهام (مدير ابتدائي، حارس عام) ، يوجد القرار الخاص بصرفها لدى الأمانة العامة للحكومة قصد نشره بالجريدة الرسمية.

بالنسبة لمتدربي الفوج الحالي سيتم فتح باب التباري على المناصب الشاغرة قبل إجراء عملية الإسناد التي تُفتح للأساتذة ، وذلك باعتماد المعدل العام لنقطتي الولوج و الأسدوس الأول وستتم هذه العملية عبر محطتين:

المحطة الأولى: التباري على مناصب مديرات و مديري المؤسسات الابتدائية.
المحطة الثانية: التباري على مناصب الحراسة العامة بالثانوي بسلكيه .
بخصوص الإقرار في المهمة أصدرت الوزارة رسالة وزارية في هذا الشأن تحدد صيغة الإقرار الخاصة بالخريجين “لجنة مصاحبة” ، وهي صيغة تختلف عن صيغة الإقرار المعمول بها بالنسبة للإسناد .

سيتم توصل خريجي هذا المسلك بشهادة التكوين بالمسلك .

يتم دراسة إمكانية تيسير الحركية بين الأسلاك وتقليص سنوات المشاركة في الحركة مستقبلا لخريجي المسلك…

بالنسبة للإطار الخاص بخريجي هذا المسلك والذي تم الحسم في تسميته “متصرف تربوي”، فإن الوزارة بصدد إعداد تعديل للنظام الأساسي الحالي يهم إحداث هذا الإطار الجديد.

وإذ تُنوه اللجنة الوطنية بالتجاوب الإيجابي للسيد مدير الموارد البشرية مع تساؤلات اللجنة ،إلا أنها تلتمس من الوزارة و النقابات التعليمية الداعمة العمل على ما يلي:

– التراجع عن الإقرار خصوصا وأن الأطر خضعت لامتحان تخرج وتكوين لمدة سنة.
ـ الإبقاء على تعيينات خريجي فوج الأمل الراغبين في التثبيت في مناصبهم الحالية ضمانا لاستقرارهم الاجتماعي من جهة، ودعما لهم في تنزيل مشاريعهم التربوية التي انخرطوا فيها
– العمل على تسريع وتيرة إصدار المراسيم و القوانين المنظمة لهذا المسلك وخلق تعويض محترم عن الإطار.

. ـ منح الخريجين دبلوم بدل شهادة تثمينا لمسارهم التكويني

– العمل على مراجعة توقيت إصدار مذكرة التقاعد النسبي حتى يُمكن إدراج المؤسسات و المناصب التي سيستفيد أصحابها من التقاعد النسبي ضمن الخصاص ، وذلك قبل الحركات الانتقالية لكل الفئات والهيئات بدل تأخيرها إلى نهاية السنة وحرمان الراغبين فيها منها.
وإذ تُخبر اللجنة الوطنية بمستجدات الملف وتنقل إليكم توضيحات السيد المدير ، فإنها تؤكد من جديد استمرار تتبعها للملف ونضالها من أجله لتحقيق مطالبها تحت لواء النقابات التعليمية الداعمة ،كما تدعو جميع المتدربين و الخريجين لتوحيد الصف و الحفاظ على وحدة المسلك لارتباطها بوحدة المطالب و المصير .
وعاشت اللجنة الوطنية كممثل للخريجين و المتدربين على حد السواء
وعاشت النقابات التعليمية الداعمة

لتحميل البلاغ الرجو الضغط هنا: بلاغ اللجنة الوطنية بتاريخ  
    
1 فبراير 2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون