أعلان الهيدر

الرئيسية نتائج الحوار بين الكتبيين و وزارة التربية الوطنية

نتائج الحوار بين الكتبيين و وزارة التربية الوطنية





نظم الكتبيون المنخرطون في المبادرة الملكية السامية مليون محفظة وقفة احتجاجية امام وزارة التربية الوطنية صباح الخميس 14 يناير الجاري شارك فيها ازيد من 200 مكتبي يمثلون مختلف جهات المملكة.

وياتي تنظيم الوقفة بسبب تأخر وزارة التربية الوطنية في صرف مستحقاتهم المالية برسم الموسمين الدراسيين 2014/2015 و2015/2016.التي لا زالت في عهدة جمعيات “دعم مدرسة النجاح”.

وفي سياق الوقفة عبر عدد من الكتبيين في تصريحات متطابقة ل”جهوية بريس ” عن تخوف الكتبيين “من شبح الإفلاس الذي بات يطاردهم ويهدد أمنهم الاجتماعي، الناجم عن عدم الاكتراث بملف المستحقات المالية، بسبب تراكم الديون تجاه المزودين”. والتمس الكتبيون في وقفتهم امام الوزارة من خلال جملة من الشعارات الإفراج عن مستحقاتهم كاملة، حتى يتسنى للكتبيين تسديد الديون”، واستكمال مسيرة المبادرة الملكية الموجهة منذ 8 سنوات لفائدة الأسر المعوزة بالوسطين القروي والحضري، والتي استفاد منها في الموسم الدراسي الحالي 3 ملايين و909 آلاف و895 تلميذا وتلميذة.

الوقفة الاحتجاجة التي ناهزت الثلاث ساعات انتهت ومن خلال جلسة حوار مع المسؤولين بالوزارة بوعد من هذه الاخيرة بتسديد مستحقات الكتبيين لموسم 2015/2014 قبل متم شهر يناير هذا في ما مستحقات موسم 2016/2015 لم يحدد من قبل مسؤولي الوزارة موعدا محددا لتسويتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تربوي تكويني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.