أعلان الهيدر

الرئيسية ساحل العاج ، تعتمد "طابليط" إسمها "كيلاسي" مصنوعة في بلدهم..تحتوي هذه اللوحة علی جميع الدروس والمقررات التي يحتاجها التلميذ..

ساحل العاج ، تعتمد "طابليط" إسمها "كيلاسي" مصنوعة في بلدهم..تحتوي هذه اللوحة علی جميع الدروس والمقررات التي يحتاجها التلميذ..

المسؤولون عن قطاع التعليم في دولة ساحل العاج الإفريقية، قرروا اعتماد "طابليط" إسمها "كيلاسي" في تدريس التلاميذ مصنوعة في بلدهم..تحتوي هذه اللوحة علی جميع الدروس والمقررات التي يحتاجها التلميذ..
وقد اتخذوا هذا الإجراء من أجل التخلي عن المحافظ الثقيلة التي تثقل كاهل التلميذ وكذلك من أجل مسايرة التطور التكنولوجي وهذا ما قالوه..
""" En Afrique comme ailleurs dans le monde, la question de la lourdeur des cartables scolaires et ses conséquences sur la santé des élèves constitue une préoccupation majeure.
En effet, les élèves sont condamnés à porter chaque jour des cartables remplis d’effets : livres, cahiers, instruments de géométrie, etc.
Et l’on estime que ces sacs d’écoles sont à l’origine de divers problèmes de santé chez les enfants : mal de dos, scoliose (déformation de la colonne vertébrale), ralentissement de la croissance, courbatures, fatigue…)"""
للإشارة ف هذا البلد خارج من حرب أهلية وانقلابات عسكرية عديدة..
أما عندنا فلا زلنا ننتظر سنة 2030 لتنزيل مضامين الرؤية الإستراتيجية !!!!!!
يونس خليلي‏PRÉPARER VOS CONCOURS

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تربوي تكويني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.