الجمعة، 13 مارس، 2015

الطلاب الأساتذة بمركز “المشور” في مراكش يحتجون على تأخر صرف المنح

11063374_10206282704335817_1508577704_n
http://www.almounadila.info/
شهد المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين “المشور” بمراكش صبيحة اليوم الجمعة 13 مـــــــارس 2015، مقاطعة شاملة للدروس والوضعيات المهنية من طرف الأساتذة المتدربين، وتنفيذ أشكال احتجاجية تخللها رفع العديد من الشعارات التنديدية، وتطالب الوزارة بتعجيل صرف المنحة التي ما تزال عالقة، بالإضافة إلى عدة مشاكل بنيوية ترافق عملية التكوين.

انطلقت احتجاجات مركز “المشور” منذ الاثنين 9 مارس من خلال مقاطعة شاملة للدروس والوضعيات المهنية بفعل تأخر صرف المنح. ويشهد المراكز الجهوي “ابن رشد” بمراكش هو الآخر معركة نضالية لنفس الأسباب. وهو نفس ما تشهده العديد من المراكز على المستوى الوطني.
جدير بالذكر أن أول وآخر منحة تم صرفها للأساتذة المتدربين كانت منتصف شهر دجنبر، وكانت الإدارة حينها وعدت بأن المنحة الثانية ستصرف نهاية شهر فبراير، إلا أنه في ظل هذا التأخر، وكذا بسبب ما يعانيه الأساتذة والأستاذات من ظروف مزرية بسبب الأزمة المادية التي تحول دون توفير متطلباتهم الأساسية من واجب كراء، ومصاريف التنقل الخاصة بالوضعيات المهنية وغيرها، صار الطلاب الأساتذة مجبرين على خوض خطوات النضالية متنوعة، ولا زالوا مصرين على النضال، معتبرين ما تم حتى الآن مجرد بداية لمسلسل نضالي سيستمر إلى حين الاستجابة لمطلبهم العادل والمشروع.

يختتم الطلاب الأساتذة شكلهم النضالي كل يوم بحلقية تواصلية تعبوية من أجل رسم آفاق معركتهم النضالية.
يجب التنويه إلى أن الاساتذة-ات قاموا بتشكيل بعض اللجان الوظيفية لتنظيم معركتهم مثل: “لجنة الشعارات، والإعلام، والإبداع…” وكذا لجنة للتسيير والتنسيق مع باقي المراكز. هذه الأخيرة، عقدت لقاءا تنسيقيا مع ممثلي أساتذة مركز “ابن رشد” للتداول في صيغ الأشكال النضالية الموحدة المرتقب خوضها في الأيام القادمة لفرض الاستجابة لمطالبهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون