السبت، 7 مارس، 2015

استقبال طلبة مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية

السيد مدير الأكاديمية يستقبل الفوج الأول من طلبة مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية

أشاد السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة بالمجهودات المبذولة جهويا من اجل إرساء تكوين مميز للفوج الأول من مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، وذلك خلال اللقاء التواصلي المنظم بمقر الأكاديمية يوم الاثنين 04 مارس 2015، والذي ترأسه شخصيا وحضره 19 إطارا من طلبة مسلك الإدارة التربوية إلى جانب كل من  السادة: مدير المركز الجهوي والمدير المساعد بفرع أكادير ومنسق المسلك ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية.
وفي هذا السياق، أكد السيد مدير الأكاديمية على الأهمية القصوى والعناية الكبيرة التي توليها إدارة الأكاديمية الجهوية بتنسيق مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لهذا المسلك الجديد الذي تم إحداثه خلال هذا الموسم الدراسي2014/2015  وذلك من أجل ضمان تكوين متين وممهنن للفوج الأول من أطر الإدارة التربوية بالجهة . مشيرا في نفس الوقت إلى أن الثقة والإنصات والتواصل مع مختلف المتدخلين في المنظومة التعليمية هي المبادئ الأساسية لنجاح هذه الأطر الإدارية التربوية في أداء مهمتها على أحسن وجه .   
وحول عدة التكوين والنتائج المنتظرة منه، أضاف السيد مدير الأكاديمية أن مجزوءات ومصوغات التكوين المعتمدة في تكوين طلبة مسلك الإدارة التربوية كانت ثمرة مجهودات فريق التأطير الجهوي، والتي يمكن تنقيحها تلبية لحاجيات التكوين النظري، وكذا توسيع قاعدة التكوين الميداني بأقسام ومصالح الأكاديمية ونياباتها والمؤسسات التعليمية بمختلف أسلاكها. مؤكدا على ضرورة ضمان تحقيق الكفايات الضرورية والتمكن من المعارف واكتساب المهارات التقنية والتنظيمية والإدارية خلال فترة التكوين .
ومن جانبهم، نوه الحاضرون من طلبة ومؤطرين بالاهتمام الذي توليه إدارة الأكاديمية لهذا المسلك الجديد من تكوين الأطر الإدارية التربوية وعلى تنظيم هذا اللقاء التواصلي والذي يعد مناسبة لتبادل الآراء ومناقشة قضايا تهم التكوين خصوصا بعد الاستفادة من تكوين ميداني لمدة أسبوع بمختلف أقسام ومصالح الأكاديمية الجهوية ونياباتها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون