الثلاثاء، 16 ديسمبر، 2014

المجالس الإدارية للأكاديميات واللقاءات الجهوية حول المشروع التربوي الجديد



شرعت المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في عقد اجتماعاتها برسم دورة دجنبر 2014، برآسة السيدين رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني وعبد العظيم كروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني. وسيناقش أعضاء هذه المجالس التي ستستمر فعالياتها إلى غاية 5 يناير 2015، حصيلة تنفيذ برنامج العمل والميزانية برسم السنة المالية 2014، ومشروعي برنامج عمل الأكاديمية وميزانيتها برسم السنة المالية 2015.
وسيتم بموازاة مع ذلك، تنظيم لقاءات جهوية حول المشروع التربوي الجديد والتدابير ذات الأولوية ،يحضرها ممثلون عن هيأة التفتيش ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية وهيأة التدريس وأطر الإدارة التربوية وأطر التوجيه التربوي، إلى جانب نائبات ونواب الوزارة ورؤساء الأقسام والمصالح على مستوى الأكاديميات، فضلا عن مديري المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
وتهدف هذه اللقاءات بالأساس، إلى تقاسم معالم وأولويات المشروع التربوي الجديد وإلى الوقوف على أهم الاقتراحات العملية لأجراتها وتفعيلها، بعد أن تمت بلورة مجموعة من التدابير في ضوء نتائج المشاورات التي كانت قد نظمتها الوزارة خلال الفترة الممتدة من 28 أبريل إلى منتصف يوليوز 2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون