أعلان الهيدر

الرئيسية منظومة "مسار" للتدبير المدرسي تفوز بالجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية "امتياز 2014"

منظومة "مسار" للتدبير المدرسي تفوز بالجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية "امتياز 2014"

"امتياز 2014"
منظومة "مسار" للتدبير المدرسي تفوز بالجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية "امتياز 2014"


فازت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجائزة "امتياز 2014" في صنف الخدمات المقدمة عبر الأنترنيت من خلال منظومة التدبير المدرسي "مسار".
وقد مكنت منظومة " مسار" منذ انطلاقها في أبريل 2013 ، من مسك 618 مليون نقطة برسم السنة الدراسية 2013/2014 واستنساخ 13.6 مليون من بيانات النقط، و تسجيل 73 ألف عملية ولوج يوميا برسم نفس السنة .  كما ساهمت في تأمين تعويضات الضمان الاجتماعي لحوالي 631489 طفل (ة) واستفادة حوالي 50 ألف طفل يتيم من المعاشات المؤقتة للأيتام والتعويضات العائلية المقدمة من الصندوق المغربي للتقاعد، بموجب الاتفاقيات الموقعة بين الوزارة وكل من الصندوق المغربي  للتقاعد والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وتم تسليم الجائزة اليوم الخميس 18 دجنبر 2014 خلال منتدى الجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية الذي نظم حول موضوع التبسيط والتجريد المادي للمساطر الإدارية : البيئة والروافع والآفاق، وحضر فعالياته أعضاء  من الحكومة.

وتهدف هذه الجائزة التي تسلمها السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني من السيد محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، إلى تشجيع المبادرات المتميزة في مجال الخدمات العمومية الإلكترونية من خلال فتح التباري أمام الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والشركات العمومية وشركات التدبير العمومي المفوض، وذلك فق نظام وشروط محددة يتم افتحاصها من طرف لجنة انتقاء مشتركة تضم ممثلين عن القطاعي العام والخاص والمجتمع المدني.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد فازت بالجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية "امتياز" سنة 2011 عن فئة الخدمات الموجهة إلى المواطن من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا  CPGE.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تربوي تكويني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.