الأحد، 12 أكتوبر، 2014

التوقيع على اتفاقيات شراكة لتبادل معطيات منظومة "مسار"المتعلقة بتمدرس التلاميذ

اتفاقيات شراكةالتوقيع على اتفاقيات شراكة لتبادل معطيات منظومة "مسار"المتعلقة بتمدرس التلاميذ

جرى بالرباط صباح اليوم الجمعة 10 اكتوبر 2014 التوقيع على اتفاقيتي إطار للشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من جهة وكل من والصندوق المغربي  للتقاعد والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من جهة ثانية، بغاية تبادل معطيات منظومة "مسار " المتعلقة بتمدرس التلاميذ والتلميذات.

وتهدف هاتين الاتفاقيتين التي وقعهما كل من السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والسيد محمد العلوي العبدلاوي مدير الصندوق المغربي للتقاعد والسيد سعيد أحميدوش المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى تعزيز المجهودات الحكومية لتبسيط المساطر الإدارية و تطوير الإدارة الإلكترونية ، وذلك بإعفاء التلاميذ وأولياءهم من ضرورة التنقل للمؤسسات التعليمية لإثبات التمدرس من أجل الاستمرار في الاستفادة من تعويضات الضمان الاجتماعي أو من المعاشات المؤقتة للأيتام والتعويضات العائلية المقدمة من الصندوق المغربي للتقاعد.

وبموجب الاتفاقيتين تلتزم الوزارة بإغناء النظام المعلوماتي بإضافة معلومات تتعلق بآباء التلاميذ والتلميذات واولياء الأيتام واليتيمات، وبمعالجة لوائح أصحاب المعاشات وأطفالهم المعنيين بعملية مراقبة حقوقهم في التعويضات والمعاشات.

ومن جهتهما يلتزم الصندوقان بتحيين واستثمار المعلومات المتعلقة بأطفال وأيتام أصحاب المعاش المتمدرسين بإضافة القن الأوحد للتلميذ(ة)، وتطوير الخدمات الإلكترونية للمنخرطين في الصندوقين.
 
و بموازاة مع ذلك، تم التوقيع على  اتفاقيتين إجرائيتين مع كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  لجهة الغرب شراردة بني حسين، على ان يتم لاحقا التوقيع على اتفاقيات مماثلة مع جميع الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين، من اجل تفعيل المساطر المتعلقة بتبادل المعطيات الخاصة بالتلاميذ والتلميذات المستهدفين من هذه العملية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون