الاثنين، 27 أكتوبر، 2014

بيان للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش بأكادير


في اجتماعه ليوم الخميس 23 أكتوبر2014 تداول مكتب فرع أكادير للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قضايا الشغيلة التعليمية بالإقليم، ووقف بالخصوص على الوضع التعليمي المتأزم بنيابة أكادير اداوتنان ومشاكل الدخول المدرسي غير المستقر بمجموعة من المؤسسات كنتيجة حتمية للتدبير الانفرادي لادارة النيابة الاقليمية
وعدم ضبط الخصاص الفعلي و الفائض الحقيقي من الموارد البشرية  مما خلق استياءا عميقا لدى عدد كبير من نساء و رجال التعليم المتضررين من الحيف الذي لحقهم جراء التكليفات العشوائية ولأكثر من مرة و تغيير البنيات التربوية للمؤسسات دون ضوابط و معايير محددة .
 فعوض أن ينكب النائب الاقليمي على معالجة الشلل التام الذي أصاب النيابة الاقليمية وعجزها على مواجهة المشاكل المتفاقمة بالحسم فيها و تصحيح الاختلالات التي يتخبط فيها القطاع اقليميا والتي نبهنا إليها أكثر من مرة يلجأ إلى الحلول الترقيعية على حساب الاستقرار النفسي والمهني  لنساء ورجال التعليم.
أمام هذا الوضع، فإن مكتب فرع أكادير للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل:
1-    يدين بشدة التدبير الانفرادي للنيابة الاقليمية بأكادير اداوتنان لعمليات الدخول المدرسي و يطالب بالاشراك الفعلي و الحقيقي  للنقابات الأكثر تمثيلية..
2-    يحتج على غياب الارادة الحقيقية للإصلاح لدى النائب الاقليمي و على تملصه من تنقيذ الإلتزامات.
3-    يشجب التلاعب في البنيات التربوية المدرسية و إخضاعها لمنطق المزاجية والارتجالية                   ( م/م/عبدالله بن ياسين ، مدرسة المختار السوسي ، مدرسة عبدالله الكرسيفي نموذجا)
4-    يندد باخضاع التكليفات لمنطق الولاءات و المحسوبية.( تكليف أساتذة غير فائضين ، تكليف أستاذات من منطقة أنزا إلى بنسركاو والعكس من بنسركاو إلى أنزا، ....)
5-    يستنكر عدم تزويد مكتب فرع أكادير للنقابة الوطنية للتعليم بالوثائق والمعطيات المتعلقة بالدخول المدرسي و الموارد البشرية و البنيات التربوية والبناءات والتجهيز والاطعام المدرسي.
6-    يدين بشدة المؤامرات التي تحاك ضد هيئة التدريس بمجموعة من المؤسسات التعليمية                  (م/م السعديين ، م/م عبدالله بن ياسين....)
7-    يدين تدخل النائب الاقليمي في التنظيم التربوي ل م/م السعديين بمراسلة كتابية تعسفية في حق الأستاذ عمر جيار والذي كان يشتغل بالمركزية بشكل عادي منذ سنوات وحتى بعد تغيير البنية التربوية للمؤسسة سنة 2012 ويطالب بانصافه بدل تهديده بتفعيل مسطرة الانقطاع عن العمل بغير وجه حق.
8-    يستنكر لجوء ادارة م/م عبدالله بن ياسين إلــى الأسلوب الاداري القائم على الافتراء و التضليل وافتعال أحداث وهمية لتلفيق التهم و الأباطيل للأستاذ و زوجته انتقاما منهم و تغطية الفشل في التدبير.
9-    يدين انسياق النائب الاقليمي وراء أسلوب المراوغة  و التضليل و الانتقام لمدير م/م عبدالله بن ياسين و فتح المجال أمامه لتطبيق مخططه الانتقامي من الأستاذ و زوجته  بعد توقيع النائب الاقليمي على تغيير البنية التربوية للمؤسسة خارج اطار اللجنة المكلفة بذلك وانجاز مسطرة الانقطاع عن العمل له في ظل خرق سافر للقوانين الجاري بها العمل مقابل خلق أستاذة شبح و التستر عليها. 
10-      يثمن عاليا موقف الآباء الذين حافظوا على تمدرس أبنائهم ب م/م عبد الله بن ياسين.
11-      يشجب عدم محاسبة المحرضين على انقطاع بعض التلاميذ عن التمدرس ب م/م عبدالله بن ياسين لأزيد من ثلاث سنوات  بعدم تفعيل قرار وزير التربية الوطنية رقم 1036.00 الصادر بتاريخ : 24/4/2003 و المعدل بالقرار رقم 281.06 بتاريخ : 6/2/2006 في موضوع تحديد شروط التسجيل
  و كيفيات مراقبة المواظبة  بالتعليم الأساسي الإلزامي ، بدلا من تحميل ذلك للأستاذ و زوجته الأستاذة.

يدعو الشغيلة التعليمية بكل فئاتها تكثيف التعبئة والاستعداد لتنفيذ القرارات النضالية المرتقبة لمواجهة كل الإجراءات التي تستهدف الا ستقرار النفسي و المهني للشغيلة التعليمية. كما يهيب بالجميع الى الإنخراط الواسع والمسؤول في الاضراب العام الوطني التاريخي يوم 29/10/2014. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون