الخميس، 11 سبتمبر، 2014

نيابة اكادير اداوتنان تحتفل بعيد المدرسة برسم الموسم الدراسي 2014/2015 بــــــلاغ إخباري



      بــــــلاغ إخباري


نيابة اكادير اداوتنان تحتفل بعيد المدرسة
 برسم الموسم الدراسي 2014/2015





أحيت النيابة الإقليمية للوزارة باكادير اداوتنان عيد المدرسة صبيحة يومه الثلاثاء 9 شتنبر 2014 بالثانوية التاهيلية يوسف ابن تاشفين بحضور السادة:
·        رئيس المجلس الجماعي لاكادير
·        النائب الإقليمي للوزارة
·        رؤساء المصالح و المكاتب بالنيابة
·        رئيس فدرالية جمعيات أمهات وآباء و أولياء التلاميذ
·        الأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسة
و في مستهل هذا الحفل التربوي، ألقى السيد النائب الإقليمي كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور معبرا عن أمله أن يتجاوز عيد المدرسة الذي نشارك فيه جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمملكة السعيدة ،شكليات محددة في التهييئ للموسم الدراسي الجديد ليرقى إلى عيد وطني يحتفل به المجتمع برمته.
وأن أحسن احتفال بعيد المدرسة يتمثل في  إبراز معانيه، ليس فقط من خلال  استقبال المتعلمين وأسرهم وشركاء المدرسة من الأوساط الاقتصادية والاجتماعية لتوفير جميع شروط انطلاقة صحيحة  للدراسة بالمؤسسة التعليمية،  بل من خلال التعبئة الجماعية حول المدرسة الوطنية والدفاع عن مكتسباتها للارتقاء بها وتحقيق جودة التمدرس في مختلف المواقع التربوية  انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية  والأهداف الإستراتيجية للوزارة.
و نحتفل اليوم – يضيف السيد النائب- بعيد المدرسة برحاب الثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين، إحدى المؤسسات التعليمية العريقة في المغرب ، والتي كان لها الفضل في تخريج  كبار الأطر  والمفكرين الذين يتحملون الآن  مناصب المسؤولية في عدة وزارات.
وللتذكير فقد ، تأسست هذه المؤسسة سنة 1951 كبناية غير أن انطلاقتها الحقيقية كانت عام 1953، وكانت تحمل اسم الثانوية المختلطة وتضم أبناء أجانب والأعيان بالإضافة إلى المتفوقين من أبناء الطبقة الشعبية، داع صيت الثانوية في كل مناطق المغرب وأصبحت لها مكانة كبيرة بحكم نتائجها المتميزة والمجال ضيق لسرد حكاية هذه المؤسسة التاريخية.
وتحتضن اليوم الثانوية التاهيلية يوسف بن تاشفين أقسام شهادة التقني العالي والتعليم التقني وأقسام الباكالوريا الدولية اختيار اللغة الفرنسية  ومن المرتقب أن تحتضن كذلك  أقسام الباكالوريا المهنية.
وفي هذا الصدد تقدم السيد النائب بالشكر الجزيل إلى الطاقم الإداري والتربوي العامل بهذه المؤسسة لما يقدمونه من مجهودات جسيمة في سبيل الحفاظ على إشعاع الثانوية وتميز نتائجها على جميع المستويات. كما شكر السيد المدير السابق لهذه المؤسسة على خدماته الجليلة.
و هنأ السيد النائب  السيد محمد حبيب بوتدغار المدير الجديد لثانوية يوسف بن تاشفين  بهذه المناسبة مؤكدا انه سيواصل مسيرة  النجاح بهذه الثانوية  بنفس الحماس والمسؤولية  نظرا إلى مساره المهني الحافل بالعطاء  والمثابرة  ونكران الذات.
اثر ذلك، انصبت جل الكلمات التي تناوب على إلقائها بالمناسبة كل من السادة رئيس المجلس الجماعي باكادير ورئيس الفدرالية و رئيس جمعية الآباء ورئيس المؤسسة واحد الأطر التربوية على الترحيب بالسيد المدير و الأطر الوافدة على المؤسسة وعلى استعداد الجميع للتعاون و التكاثف من اجل الاستمرار في العمل الجدي والمتواصل لتحقيق نتائج أفضل بمختلف الشعب التعليمية التي تحتضنها الثانوية.
وفي الختام تمت دعوة الحضور إلى حفل شاي.
                                                               حسن بابا
                                                                   مكتب الاتصال والعلاقات العامة

*********************************


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون