الخميس، 26 يونيو، 2014

سارة رضاد من ثانوية الفتح التأهيلية بنيابة إنزكان أيت ملول الأولى وطنيا في امتحانات الباكالوريا

سارة رضاد من ثانوية الفتح التأهيلية بنيابة إنزكان أيت ملول الأولى وطنيا في امتحانات الباكالوريا

السعيد العسري:http://www.souss24.com/
بمعدل وطني بلغ 19.55، استطاعت سارة رضاد بثانوية الفتح التأهيلية بالقليعة، بنيابة إنزكان أيت ملول، من احتلال الرتبة الأولى وطنيا، على عكس ما روجت له بعض المواقع من قبل، والقناة الثانية، بكون الرتبة الأولى كانت لتلميذة بالدار البيضاء بمعدل 19.54.
سارة رضاد، والتي تدرس بشعبة علوم الحياة والأرض، حصلت على 18.60 كمعدل في الامتحان الجهوي، و 19.55 كمعدل في الامتحان الوطني، بينما حصدت 19.70 كمعدل في المراقبة المستمرة.
وحسب مصادر سوس 24، فسارة من أسرة بسيطة، فوالدها يعمل حارسا بالسجن المحلي بابن سليمان، بعدما كان يعمل بالسجن المحلي بأيت ملول، في حين والدتها ربة بيت.
وفي اتصال هاتفي لسوس 24 بالسيد موح لطيف، نائب وزارة التربية الوطنية، بنيابة إنزكان ايت ملول، لتهنئته بهذه النتيجة، والتي ستبقى حدثا تاريخيا في ذكريات هذه النيابة، والتي ما فتئت تحقق إنجازات مهمة، وفي شتى التنافسات العلمية والثقافية والرياضية، أخبرنا السيد النائب، أن نيابة إنزكان أيت ملول، احتلت الرتبة الثالثة جهويا من حيث عدد الناجحين، والذين بلغوا 2715 ناجحا وناجحة، من أصل 6074 مترشح، بمعدل يصل إلى 44.70 بالمائة، في حين، بلغت نسبة المستدركين 43.27 بالمائة، 40 بالمائة مستدركا بالتعليم العمومي، و61 بالمائة بالنسبة للأحرار، و 45.35 بالمائة، كنسبة للمستدركين بالتعليم الخصوصي.
كما أخبرنا السيد النائب، أن أغلب المتفوقين بنيابة إنزكان أيت ملول، هم إناث، وأن السياسة التعليمية التي اتبعتها النيابة، اعتمدت وتعتمد دائما على مبدأ الجودة.
هنيئا لسارة رضاد ولعائلتها، وهنيئا للأطر العاملة بثانوية الفتح التأهيلية بالقليعة، ولنيابة إنزكان أيت ملول، بهذه النتائج المبهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون