الجمعة، 9 مايو، 2014

بـــــــيـــــــــــــــــان/جمعية اولياء واباء وامهات التلاميذ مجموعة مدارس انسيس

Hispress – هيسبريس جريدة إلكترونية مغربية



hispress


الخميس 8 مايو 2014 || 13:46
جمعية اولياء واباء وامهات التلاميذ مجموعة مدارس انسيس

بـــــــيـــــــــــــــــان
انعقد، وبصفة استعجالية اجتماع المكتب الجمعية على خلفية غياب السادة الاساتذة عن عملهم يوم الخميس 8ماي 2014،وبعد نقاش جاد ومسؤول واطلاعنا على مجريات الاحداث، نعلن للراي العام المحلي االجهوي والوطني مايلي:
• انه من الملاحظ جليا من جميع المواطنين البسطاء واباء واولياء وامهات التلاميذ الاهمال الشديد والبين من طرف السادة الاساتذة ، وعدم حرصهم على اداء واجبهم بكل اخلاص ومسؤلية، واننا وفي اطار حرص الجمعية على توفير الشروط الضرورية التي تضمن حق التلاميذ في التعليم فاننا نعلن احتجاجنا بشدة على استمرار الوضعية الحالية بالرغم من وضعنا عدة شكايات لدى المسؤولين المعنيين وتتضمن ملاحظاتنا حول السير العام العادي لعملية التمدرس.
• ان كثرة التغيبات وعدم الرقابة الجادة لواقع ملموس ورفض السادة الاساتذة تغيير الوضعية الحالية تؤدي الى ضياع حق التلميذ في التعلم،وعلى الرغم من توجيهنا نداءات اليهم من اجل القيام بواجبهم التربوي الا انهم لم يستجيبو لهذا الطلب مكتفين بالتهجم على السيد المدير والضغط عليه لاجل التستر على تغيباتهم وسلوكياتهم،وخلق مجموعة من الادعاءات والاكاديب المزيفة واتهامات لا اساس لها من الصحة ضد اباء واولياء التلاميذ ونعتهم بالفاشلين السياسيين في الوقت الذي ينشغل البعض منهم بامورسياسوية على حساب حصص دراسية للتلاميذ.
• اننا نؤكد اننا ماضون في اداء مهمتنا في نطاق القانون سواء على مستوى التتبع والمراقبة ورصد الخروقات بكل شفافية ومسؤولية.
• اصرارنا على ان الوضع القائم (الغياب واهمال التلاميذ) لن نسمح له ان يستمر لاننا واعون اليوم اكثر من الماضي بمسؤولياتنا تجاه التلاميذ وفي تحصيلهم الدراسي.
• احتجاجنا على استمرار الوضعية الحالية ودعوتنا كافة المسؤولين للتحرك العاجل من اجل وضع حد للمشاكل التي تعاني منها هذه المدارس، واد نتاسف على ما الت اليه الاوضاع ، ونؤكد ان الاستقرار الذي يدعيه السادة الاساتذة خلال السنوات الماضية كان على حساب مصلحة التلاميذ .
• اشادتنا بالسيد المدير المعين حديثا على مجهوداته لاصلاح الوضعية القائمة بكل جراة وامانة ، وهو يرفض اليوم الانصياع لمطالب السادة الاساتذة لتكريس الوضعية القائمة، كما ندين بشدة وقوف النقابة الوطنية للتعليم الى جانب الاساتذة في مطالبهم الغير المشروعة وتحريضهم على عدم القيام بواجبهم التربوي الذي عينو على اساسه، ونؤكد ان هذه النقابة لاوطنية وتتبع سياسة انتهازية.

وختاما ندعوا كافة المسؤولين الى الاهتمام باوضاع التلاميد ومشاكلهم بهده المنطقة المنسية وتشديد الرقابة الجادة واتخاد اجراءات زجرية ضد المتلاعبين بمستقبل تلاميدنا.

عن مكتب الجمعية

المصدر: http://www.hispress.info/147885.html#ixzz31ARm2Jec

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون