الأربعاء، 7 مايو، 2014

أساتذة م/م انسيس بأكادير يطلقون النار على مديرهم، ويفجرون عددا من خروقاته: اكادير24



بتاريخ 7 مايو, 2014كادير24
أساتذة بأكادير يطلقون النار على مديرهم، ويفجرون عددا من خروقاته:
أصدر المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، بيانا للرأي العام دق من خلاله ناقوس الخطر جراء ما اعتبره خروقات و تجاوزات مدير مجموعة مدارس أنسيس بنيابة اكادير اداوتنان، داعيا الإدارة إلى اتخاذ الإجراءات الزجرية المناسبة في حق هذا المدير المتمرن لنزع فتيل التوتر و الاحتقان، و دعت الشغيلة التعليمة بم/م أنسيس لخوض وقفة احتجاجية يوم الخميس 08 ابريل 2014 على الساعة 10 صباحا أمام مقر الأكاديمية لتسليط الأضواء حول الأوضاع التربوية المتردية بالمجموعة المدرسية والحسم في مجريات هذا الملف الذي طال انتظاره.
وفيما يلي النص الكامل للبيان الذي توصلت أكادير24 بنسخة منه:
بيان
عقدت الكتابة الإقليمية لقاء تواصليا مع الشغيلة التعليمية بمجموعة مدارس أنسيس قصد تدارس مآل ومستجدات هذا الملف طال الانتظار قرار الحسم في مجرياته رغم استجماع كل الدلائل و القرائن عبر إيفاد لجنتين إلى عين المكان و تنقل السيد مدير الأكاديمية شخصيا و الوقوف على زيف ادعاءات مدير المؤسسة ، ورغم إصدار قرارات في هذا الشأن لنزع فتيل التوتر و الاحتقان بالمجموعة المدرسية غير ان المدير المتمرن ضرب عرض الحائط كل تلك القرارات بإيعاز من بعض المتنطعين بالإدارة التربوية و المشهود لهم بالفشل في تسيير مؤسساتهم ، في تحد صارخ لسلطاته الرئاسية و عدم احترام التراثبية الإدارية ، ولم يفق الأمر عند هذا بل تعداه إلى تكرار محاولاته الفاشلة إلحاق الضرر بالحياة المهنية للأساتذة بمجموعة بتدبير يرتكز على الوشاية الكاذبة و تخفيض نقطهم دون سند قانوني رغم توفرهم على نقا الامتياز من ذوي الاختصاص المراقبة التربوية ، وحتى لا ننسى الاستقرار الذي عرفته المجموعة لمدة عقد من الزمان حتى ابتليت بهذا الجسم الغريب الذي أربك السير العادي للمؤسسة و ادخل المجموعة المدرسية في شنآن مع محيطها بالتحالف مع بعض الفاشلين و تحريضهم على اقتحام حرمة المؤسسة مع النيل من سمعة السادة الأساتذة بالتشهير بهم لدى الساكنة،و السؤال الجوهري كيف بمدير متمرن ذو غيابات متكررة و سوابق تأديبة و تنعدم لديه الأمانة المهنية أن يساهم في الارتقاء بمنظومة التربوية؟ و نورد لرأي العام التربوي أهم خروقاته و تجاوزاته:
 الغياب عن مقر العمل بشكل دائم ( الحضور مساء الثلاثاء و المغادرة صبيحة يوم الأربعاء) مما يساهم في تعطيل مصالح الأساتذة و الساكنة .
 الوشاية الكاذبة و الإخبار بغيابات وهمية لبعض الأساتذة ( أستاذ مقبل على التقاعد 59 سنة نمودجا ).
 انعدام الوسائل التعليمة و عدم توزيع مادة الطباشير مما سيساهم في ضعف التحصيل و المردودية.
 تعطيل و الامتناع عن تنفيذ قرارات إدارية رئاسية بشأن السكن الوظيفي و احتلاله منذ الدخول المدرسي وهذا إجراء مسطري موجب للإحالة على المجلس التأديبي.
 الترامي على الملك العمومي اختفاء تلفاز LCD 32 بوصة من مخزن الإدارة و استغلاله في بيته بأكادير.
 السب القذف في حق الأساتذة و التشهير بهم لدى الساكنة و إفشاء السر مهني لبعض الفاشلين سياسيا قصد استغلاله في تدبج بعض الشكايات المغرضة.
 تجاهل بعض الفرعيات و عدم زيارتها منذ الدخول المدرسي و الحرص على إقصاء أطرها مع الاكتفاء بإرسال بعض الوثائق مع احد الساكنة و جعل السوق الأسبوعي مقرا لتبادل البريد المدرسي.
 الإضرار بالمسار المهني للأساتذة بتخفيض نقطهم رغم توفرهم على نقط الامتياز و تقارير التفتيش تفند ادعاءاته المغرضة و سلوكياته السادية.
 تحريض الساكنة على اقتحام حرمة المؤسسة و التحالف مع بعض الفاشلين سياسيا و تحريضهم على قطع الماء و الكهرباء لإحداث قطيعة بين المؤسسة و محيطها.
وبناء على ما سبق فإن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وإيمان منها بمسؤوليتها تدق ناقوس الخطر و تدعو الإدارة إلى اتخاذ الإجراءات الزجرية المناسبة في حق هذا المدير المتمرن لنزع فتيل التوتر و الاحتقان، وكما تدعو الشغيلة التعليمة بم/م أنسيس لخوض وقفة احتجاجية يوم الخميس 08 ابريل 2014 على الساعة 10 صباحا أمام مقر الأكاديمية لتسليط الأضواء حول الأوضاع التربوية المتردية بالمجموعة المدرسية والحسم في مجريات هذا الملف الذي طال انتظاره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون