الاثنين، 19 مايو، 2014

بيان المجلس الإداري للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم تلابتدائي بالمغرب فرع أكادير‏

                بــــيــــــان

انعقد اجتماع المجلس الإداري لفرع أكادير للجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب مساء يوم 16/05/2014 بمقر التضامن الجامعي بأكادير   للاطلاع على مستجدات الإدارة التربوية وطنيا وجهويا وإقليميا. وبعد نقاش عميق، جاد ومسؤول، وتداول مستفيض حول المشاكل والانزلاقات والاختلالات بالجملة التي تعيش على إيقاعها النيابة الإقليمية بأكادير إداوتنان وبعد وقوف الجميع على غياب كل التزامات التي تخص مجموعة من القضايا التي تهم الإدارة التربوية بالإقليم والتي وعد بها النائب الإقليمي الجمعية خلال الاجتماعات التي عقدها مع أعضائها  ،على قلتها، وبعد الاطلاع على البيان الوطني للجمعية .
وبعد الإحاطة بكل المشاكل التي تعوق  عمل الإدارة التربوية  سجل المجلس ما يلي:
Ø      اختلالات كبيرة في تدبير مجموعة من القضايا مسطريا  لدرجة أصبح فيه المديرون يشككون في كونهم امتدادا للإدارة الإقليمية،  (التشكيك في إجراءات إدارية لبعض المديرين ومطالبتهم بإحضار شهود لإثبات الغياب....... (م/م أنسيس نموذجا)،الشيء الذي يتنافى والقوانين المنظمة للعمل الإداري. 
Ø      توقيف المساطر ضدا على القانون وبتواطؤ مع جهات خارجية (توقيف مسطرة الانقطاع عن العمل في عدة ملفات)
Ø      عدم احترام التسلسل الإداري( تسلم وثائق إدارية من المعنيين مباشرة عوض رئيسهم المباشر )
وعليه فإن المجلس يعلن ما يلي :
  1. استنكاره الشديد لما آل إليه الوضع :من تسيب و استشراء للمحسوبية و الزبونية في مصلحة تدبير الموارد البشرية و عجزها عن فرض احترام القانون.
  2. شجبه للإقصاء المكشوف و الممنهج للجمعية.
  3. استنكاره للبيان التلفيقي المهين للإدارة التربوية الصادر عن جهة معينة والمتضمن لافتراءات في حق مدير م/م أنسيس، ونعتبره بيانا توجيهيا للجنة المصاحبة بصدوره في هذا الوقت بالذات .
  4. تثمينه للوقفة الاحتجاجية ليوم 01/06/2014 بالرباط و اعتبارها معركة مصيرية، ويحث المديرين والمديرات على توحيد الصفوف  و المشاركة المكثفة .
أمام هذا الوضع المتردي و المشحون و المستفز نهيب بجميع المدرين و المديرات توخي الحيطة والحذر والاستعداد لخوض معارك نضالية تصعيدية مشروعة، والتي سنعلن عن برنامجها لاحقا، لصون كرامة الإدارة التربوية.
وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب إطارا مناضلا مستقلا و وحدويا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون