الأربعاء، 28 مايو، 2014

نتائج رالي الرياضيات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ليوم 25/05/2014 في عملية "اختبر نفسك واستعد للإمتحان

مر صباح يوم الأحد 25 ماي 2014 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير الجزء الأول من نشاط تحت عنوان "اختبر نفسك واستعد للإمتحان" الذي تقوم به جمعية البحث في بيداغوجية وتدريس الرياضيات بتعاون مع كل من أكاديمية جهة سوس-ماسة-درعة وجامعة ابن زهر بحضور وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية. وقد خصص نشاط اليوم لطلبة الكلية المحتضنة على أن يشمل أيضا تلاميذ السنة الثانية بكالوريا علوم على صعيد جهة سوس ماسة درعة وذلك يوم الأحد 01 يونيو 2014. فبعد أن استهدف المنظمون 400 طالب وطالبة من الأسدس الثاني والمتفوقين في مادة الرياضيات في الأسدس الأول، أسفرت التصفيات النهائية على 16 مرشح موزعين بتساو بين الذكور والإناث تم إخضاعهم في نفس اليوم لرائز حيث كانت النتائج النهائية على الشكل التالي:

الرتبة الأولى: أيوب الجزولي

الرتبة الثانية: حميد بوزيا

الرتبة الثالثة: لبنى جواني

الرتبة الرابعة: لحسن أوبلا

الرتبة الخامسة: فاطمة حمدي

وقد قامت الجمعية بتكريم طالبة وطالب من دوي الحاجات الخاصة و اللذان أظهرا كفاءات متميزة في مادة الرياضيات سواء على صعيد الرائز أو على مستوى النتائج الدراسية في الجامعة.

ومما ميز هذه التظاهرة هو حضور الخبير الوطني فيصل حافدي الذي أفاد الحاضرين بحصة تدريبية حول استراتيجية الاستعداد للامتحان. وقدم المحاضر في عرضه مجموعة من الإجراءات العملية التي من شأنها تقوية الثقة بالنفس وتحسين الجهد وتفادي أساليب الفشل الدراسي بتشخيص حالات خاصة.

والجدير بالذكر أن مكتب الجمعية مازال يتوصل بلوائح التلاميذ المقترحين من طرف الثانويات التأهيلية بالجهة للمشاركة في المرحلة الخاصة بهذه الفئة يوم الأحد
01 يونيو 2014 بناء على مراسلة السيد مدير الأكاديمية، وفتحت الجمعية مجال التسجيل إلى حدود مساء يوم الجمعة 30 ماي الحالي.

وقد عبر المنظمون في الجمعية عن شكرهم الجزيل لكل المساهمين في هذه التظاهرة على مستوى جامعة ابن زهر وأكاديمية سوس ماسة درعة والصحافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون