أعلان الهيدر

الرئيسية النتائج النهائية لطلبات الانتقال لأسباب صحية 2013

النتائج النهائية لطلبات الانتقال لأسباب صحية 2013

أسفرت نتائج عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب صحية لسنة 2013 عن قبول وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ل 183 حالة يعاني أصحابها من مرض حاد يصعب علاجه على الصعيد الإقليمي، سيتم تلبية طلبهم في الانتقال ابتداء من الدخول التربوي المقبل، وذلك حفاظا على حقوق التلاميذ في تمدرس قار و مستمر طيلة الموسم الدراسي.

كما أسفرت ذات النتائج عن وجود 44 حالة يعاني أصحابها من أمراض مزمنة ، سيتوصل المعنيات و المعنيين بالأمر برسائل فردية تدعوهم إلى استكمال ملفاتهم وتقديم الوثائق الضرورية للاستفادة من رخص مرضية متوسطة أو طويلة الأمد.

وقد باشرت الوزارة بعد توصلها بالنتائج الأولية لأشغال اللجنة الطبية المختصة التابعة لوزارة الصحة في أواخر شهر شتنبر،  تدقيق الوضعيات الإدارية للمعنيات و المعنيين بالأمر خلال شهري أكتوبر و نونبر ؛ كما انكبت لجنة مشتركة تضم ممثلين عن وزارة الصحة وممثلين عن وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني، على تحديد حالات المرض الحادة التي تستلزم إما الانتقال أو الاستفادة من رخص مرضية متوسطة أو طويلة الأمد.

وكانت الوزارة قد عرضت على اللجنة الطبية، ما مجموعه 922 طلبا ، منها 7 طلبات لمفتشين ،  673 طلب من أساتذة التعليم الابتدائي، 102 من أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، 116 طلب من أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي و 24  طلب تقدمت به أطر إدارية.

و يمكن الاطلاع على نتائج هذه العملية على الموقع الإلكتروني للوزارة http://men.gov.ma)).
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تربوي تكويني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.