الخميس، 14 نوفمبر، 2013

وزارة التربية الوطنية تسمح لموظفيها باجتياز المباريات الشفوية مع حرمانهم من أقدميتهم في الدرجة وإرجاء الترخيص لهم بمتابعة تكوينهم إلى الموسم المقبل





أكد مصدر نقابي حضر لاجتماع الوزارة أن هذه الأخيرة ستسمح للمحرومين من اجتياز المباراة الشفوية لولوج مراكز مهن التربية والتكوين برسم السنة الدراسية 13/14،على أن ترجئ الترخيص للناجحين للموسم الدراسي المقبل،أي أن الناجحين سيكملون التدريس في سلكهم الأصلي مع احتفاظهم بمكسب النجاح في امتحان ولوج مراكز مهن التربية والتكوين برسم السنة الحالية ..



وجاءت مقترحات الوزارة جاءى كما يلي:



* الوزارة تسمح للمحرومين من الحصول على التراخيص باجتياز المباراة الشفوية مع التزام الناجحين منهم بالبقاء في أقسامهم إلى غاية السنة المقبلة 2014/2015 حيث سيلجون المراكز لاستكمال التكوين. وتذكرهم الوزارة أنه طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل سيفقدون أقدميتهم في الدرجة.



* ستقوم الوزارة ولأول مرة بتفعيل الآليات القانونية التي تتوفر عليها بصفة استثنائية نظرا لخصوصيات القطاع، ويتعلق الأمر بتنظيم مباريات مهنية لفائدة موظفي القطاع المرسمين الخاضعين للنظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية والحاصلين على الشهادات الجامعية وذلك في غضون شهر يناير 2014، وهي المباريات التي ستتيح إمكانية ترقية المرشحين إلى درجة أعلى، ودون الحاجة إلى ولوج مراكز التكوين.



- وستقوم الوزارة بإصدار بلاغ رسمي تفصيلي في الموضوع.
----------------------------------------
المصدر: محضر مشترك بين النقابات الأكثر تمثيلية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاريخ 
14/11/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون