الجمعة، 25 أكتوبر، 2013

تلاميذ مركزية م/م عبد الله بن ياسين لم يلجوا بعد المدرسة واباؤهم يطردهم البوليس من النيابة الاقليمية

لم يلج حوالي 45 تلميذ  حجرة الدرس الى حدود كتابة هذه الاسطر خلال الموسم الدراسي الحالي  13/14  والاشهر الثلاثة  الاخيرة من السنة الماضية   12/13  مما اضطر حوالي 15 اب وولي التلاميذ لزيارة النيابة الاقليمية يومه 24/10/2013  لكن لم يتمكنوا من مقابلة السيد النائب الاقليمي الذي  رفض استقبالهم ورغم تدخل رؤساء المصالح بالنيابة الا ان الاباء ايضا رفضوا مغادرتها الا بمقابلة السيد النائب الاقليمي معتصمين هنا ك مما اضطر الاخير  لاستدعاء الشرطة وقوات التدخل السريع  لطردهم من النيابة بالقوة  .
كما تلقى مدير المؤسسة تهديدا بالقتل من طرف مجهول لو حاول الاقتراب من المؤسسة . وتعود اسباب الحادث الى الثوتر الذي وقع بين السيد المدير واستاذ يعمل بالمؤسسة الى السنة الماضية  حيث تم ايفاد لجنة نيابية للتحقيق  في الامر وخلصت الى تكليف الاستاذ بجموعة مدرسية اخرى تابعة للنيابة

http://tarbawima.blogspot.com/2013/02/blog-post_7526.html#.Umqt8XBq_VE

دوار اسكا جماعة اضمين انقطاع جماعي عن الدراسة بسبب سلوكات لا تربوية

انقطع تلاميذ مركزية  م/م عبد الله بن ياسين عن الدراسة البالغ عددهم 42 بسبب سلوكات لا تربوية منذ يوم 18/02/2013  كما كان متوقعا  وتعود تفاصيل الحادث للاسبوع الماضي حيث زار ممثلون عن السكان النيابة الاقليمية يوم الجمعة 15/02/2013 
 كما قامت اللجنة الاقليمية المكونة من رؤساء المصالح  بزيارة ثانية 19/02/2013
 وتعود اسباب الحدث الى :


خلال قيامه بواجبه  تم الاعتداء على مدير م/م عبد الله بن ياسين بالتهديد  بالقتل  والعنف اللفظي  وسب الاصول  واغلاق باب المؤسسة دون السيد المدير والمكلفة بالاطعام المدرسي .
والاعتداء على باب الادارة  بكسر قفل الباب  والتبول  عليه  وقد تمت معاينة الحادث من طرف لجنة نيابية تتكون من رؤساء المصالح  ورفع عينات من البول بواسطة محقنات للتحقق من حادث الاهانة . 
كما احتج سكان دوار اسكا  جماعة اضمين على حادث الاعتدا ء  وزاروا النيابة الاقليمية مهددين بعدم ارسال ابنائهم الى المدرسة  حتى تتدخل مختلف السلطات المحلية والمنتخبة والتربوية لانصافهم  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون