الأحد، 13 أكتوبر، 2013

تصحيح مباريات الدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بيان نقابة مفتشي التعليم بجهة الدار البيضاء الكبرى




نص البيان الذي توصل به http://www.tarbiyamaroc.com


على إثر استدعاء المفتشين العاملين بجهة الدار البيضاء الكبرى للمشاركة في عملية تصحيح مباريات الدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، عقد المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم اجتماعا استعجاليا من أجل تدارس الوضع وأثره على تنفيذ برامج العمل. وبعد الاستماع لعرض الكاتب العام حول الموضوع ونقاش مستفيض ومسؤول سجل المكتب ما يلي :


يستغرب بشدة لعدم ورود هذه العمليات (اقتراح المواضيع، المداومة، الملاحظة، التصحيح وتتبع تصحيح مباريات الدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين...) في برنامج عمل كل من الوزارة والأكاديمية والنيابة المقدم في اجتماعات مجالس التنسيق الإقليمية المنعقدة ما بين 25 و 27 أكتوبر 2013. مما يبين مرة أخرى عشوائية التسيير وارتجال التنظيم وقلة الخبرة والتجربة لفريق القيادة والحكامة لدى الوزارة.


استهجان تكليف المفتشين فجأة بكل هذه المهام مما يؤدي إلى الإخلال بتنفيذ برامج عملهم المسطرة وفق المذكرات: - 113 حول العمل المشترك - 114 تنظيم التفتيش التربوي ابتدائي - 115 تنظيم التفتيش التربوي ثانوي ....


يخبر الرأي العام أن استمرار هذه القرارات والتكليفات يجعل المفتشين حتما في حِلٍّ من برامج العمل المسطرة سابقا .


يطالب الأكاديمية الجهوية بتسوية مستحقات المفتشين الذين شاركوا في العملية السنة الفارطة.


يحمل المكتب الجهوي المسؤولية الكاملة لوزارة التربية الوطنية لنتائج هذا التخبط المليئ بالتناقضات و المفارقات، ويثمن عاليا مجهودات السادة المفتشين وتضحياتهم وتفهمهم لهذه الظرفية الحساسة .


عن المكتب الجهوي


الكاتب العام لفرع نقابة مفتشي التعليم


بجهة الدار البيضاء الكبرى

مصطفى أجبيرخ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون