الثلاثاء، 17 سبتمبر، 2013

النيابة الإقليمية تصدر بلاغا توضيحيا طحين فاسد بالمطاعم المدرسية بالعرائش

بلاغ النيابة:
"فور توصل مصالح النيابة بمعلومات من بعض المؤسسات الابتدائية بإقليم العرائش تفيد بتسلمها لبعض أكياس من الطحين الفاسد في إطار الصفقة الإطار 10/2013 بتاريخ 21 فبراير 2013 الخاصة بالتغذية المدرسية، قامت (النيابة) بالاتصال ومراسلة جميع مؤسسات التعليم الابتدائي بالإقليم قصد التأكد من سلامة الدقيق والتحفظ على الفاسد منه وعدم استعماله. كما راسلت النيابة المزود قصد استبدال جميع أكياس الدقيق المسلمة للمؤسسات التعليمية. وقد بدأت شركة المطاحن المعنية في استبدال الدقيق ابتداء من يومه السبت 12 شتنبر 2013 حيث انطلقت هذه العملية بجميع مؤسسات جماعة العوامرة ومدرسة الرقادة ومدرسة الغديرة بالعرائش (حوالي 12 طن) على أن يشمل التوزيع المؤسسات المتبقية خلال الاسبوع المقبل.


وتجدر الإشارة إلى أن تسلم المواد الغذائية يخضع لمسطرة مراقبة الجودة (الفحص ومراقبة هذه المواد والتحقق من مطابقتها من كل الجوانب) من طرف لجنة مختصة مكونة من رئيس مصلحة المنتوجات ذات الأصل النباتي بالعرائش (الفلاحة) وطبيب بيطري بالمصلحة البيطرية بالعرائش ومكتب التغذية المدرسية بالنيابة والمفوض المكلف بالأداء. وقد راقبت اللجنة المذكورة عينات من أكياس الدقيق بالإضافة إلى المواد الغذائية الأخرى وتأكدت من سلامتها ودونت ذلك في محضر يوم 30 غشت 2013. إلا أنه يتعذر التأكد من أطنان من الدقيق وتبقى المسؤولية الأولى والأخيرة على عاتق الشركة نائلة الصفقة والشركة التي زودتها بالدقيق.




وفي هذا الإطار، حررت النيابة محضر معاينة بعثته للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن. كما ستقوم الأكاديمية بالاتصال بجميع نيابات الجهة للتأكد من سلامة الدقيق.






وإذ تعلن النيابة هذا الخبر للرأي العام والرأي التعليمي، فإنها تؤكد أن جميع الاحتياطات قد اتخذت من أجل سلامة المتدرسين الصحية." انتهى بلاغ النيابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون