أعلان الهيدر

الرئيسية إعلان : انطلاق عملية الترشيح لنيل منحة حفز التفوق الدراسي لمؤسسة محمد السادس

إعلان : انطلاق عملية الترشيح لنيل منحة حفز التفوق الدراسي لمؤسسة محمد السادس


تعلن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين إلى علم كافة منخرطيها عن فتح باب الترشيح للاستفادة من منحة الاستحقاق لحفز التفوق الدراسي في وجه أبناءهم الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم السنة الجارية، بمعدل لا يقل عن 20/13 وذلك ابتداء من تاريخ نشر هذا الاعلان.
ويحدد عدد الممنوحين سنويا كما يلي :

- المنحة الوطنية : يستفيد منها 100 طالب وطالبة بناء على المعدلات الوطنية حسب الشعب بمبلغ 1200 درهم شهريا لمدة 3 سنوات الأولى، و1800 درهم شهريا لمدة السنتين الأخيرتين، مع إعانة جزافية في بداية كل سلك تقدر ب 2000 درهم.
- المنحة الجهوية : يستفيد منها 400 طالب وطالبة بناء على المعدلات الجهوية للباكالوريا حسب الشعب، بمبلغ 1000 درهم شهريا لمدة 3 سنوات.
ويتم توزيع المنح حسب الجهات وحسب شعب البكالوريا بناء على أعداد الملفات المتوصل بها، كما يعهد بفحص الطلبات للجنة للانتقاء تتكون من أساتذة ومديرين تحت إشراف رئيس جامعة.
وعليه، فعلى الراغبين في الاستفادة من منحة التفوق الدراسي برسم سنة2013/2014 تعبئة استمارة الترشيح الموجودة على الموقع الالكتروني للمؤسسة (هنا) واستخراجها ثم إيداعها رفقة الوثائق المطلوبة لدى الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين التي ينتمون إليها قبل 18 شتنبر 2013.
ويتكون ملف الترشيح من المستندات التالية :
- نسخة من بطاقة الانخراط بالمؤسسة أو شهادة عمل ولي الأمر(الأب أو الأم) ؛
- نسخة من البطاقة الوطنية و بطاقة الانخراط بالمؤسسة للطالب(ة (في حالة التوافر عليها)؛
- بيان النقط المحصل عليها في السنة الثانية والثالثة من التعليم الثانوي؛
- نسخة مصادق عليها من شهادة الباكالوريا برسم السنة الجارية؛
- عقد ازدياد الطالب(ة)؛
- شهادة التسجيل بإحدى مؤسسات التعليم العالي العمومي بالمغرب؛
- صورتان شمسيتان للطالب(ة.
وتجدر الإشارة إلى أن المنخرطين أولياء الطلبة المترشحين يجب أن يكونوا في وضعية قانونية تجاه المؤسسة من حيث الانخراط أو تجديد الانخراط بالنسبة للمتقاعدين.
هام: وحدها الاستمارة 2013 المسحوبة من التطبيق الموجود في الموقع الالكتروني للمؤسسة-هنا- تقبل عند وضع ملف الترشيح في الاكاديمية

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تربوي تكويني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.