الثلاثاء، 23 يوليو، 2013

مستجدات لقاء النقابات التعليمية مع ممثلي الوزارة: الإتجاه لتمديد العمل بالمادة 108 للترقية بالشهادة الجامعية وملفات أخرى...







مستجدات لقاء النقابات التعليمية مع ممثلي الوزارة: الإتجاه لتمديد العمل بالمادة 108 للترقية بالشهادة الجامعية وملفات أخرى...

اجتمعت اللجنة التقنية المشتركة برئاسة مدير الموارد البشرية ورؤساء الأقسام والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، وقد خصص الاجتماع لتقديم خلاصات الحوار القطاعي خاصة المنبثقة عن اجتماع 16 ماي 2013 وخلال الفترة الممتدة بين 20 ماي و18 يوليوز 2013 وعددها 9 لقاءات.

وقد تمت مناقشة المحاور التالية: الحركة الانتقالية، الكفاءة التربوية والامتحانات المهنية ، طعون المادة109 ، أساتذة التعليم الابتدائي المرتبين في السلمين 7و8 عند التوظيف، الأطر المشتركة، ملحقو الإدارة والاقتصاد، المتفقدون التربويون، العرضيون سابقا 2001/2002،مستشارو التوجيه والتخطيط..ومن بين النقط التي تم الاتفاق عليها:

- رفع مطلب لتقييم نتائج الحركة الانتقالية في شهر أكتوبر2013 .

- اقتراح يوم دراسي حول الكفاءة المهنية والتربوية في شهر اكتوبر 2013.

- متابعة الطعون الخاصة بتغيير الاطار المادة: 109: كل الملفات المستوفية للشروط معروضة على الخازن الوزاري والمطعون فيها أرجعت الى النيابات والأكاديميات من اجل التدقيق ودعوة لجنة الطعون من اجل البت النهائي في حالات المزاوجة والإداريين .

- الترقية بالشهادة الجامعية: أكدت النقابات على ضرورة تمديد العمل بالمادة 108 هذا وستعمل الوزارة على ارسال مذكرة لإحصاء المعنيين بالأمر حسب القرار المتعلق بهذا الشأن لمعرفة العدد الذي ستسري عليه المقتضيات الجديدة للترقية بالشهادة.

- أساتذة التعليم الابتدائي المرتبين في السلمين 7و8 عند التوظيف: الوزارة بصدد دراسة المقترح من كل جوانبه.

- الملحقون: عدم وضوح المهام، التأكيد على تسوية الوضعية،وتوضيح المسار المهني.

- المتفقدون التربويون والعرضيين فوج 2001 : معاود ة المناقشة حول مقترح النقابات شهر شتنبر.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون