السبت، 8 يونيو، 2013

الصويرة : تجديد المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي

تقرير أحمد شميس

انعقد يوم الاربعاء 05 يونيو 2013 ، الجمع العام لتجديد مكتب الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي – فرع الصويرة- بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ، بحضور اعضاء من المكتب الوطني ، وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي،
والمصادقة عليهما بالاجماع قدم المكتب القديم استقالته ليفسح المجال للجنة الإشراف على انتخاب المكتب الجديد ، والمكونة من أعضاء ممثلين عن المكتب الوطني و عضوين من الجمع العام ، وهما الأصغر سنا والأكبر سنا. وبعد التداول في طريقة الترشيح لشغل المنصب في المكتب المحلي للجمعية، و من خلال اقتراح اعتماد المعيار الجغرافي، باختيار ممثلين حسب المناطق و الخطوط ، تقدم للترشيح 29 مرشحا للتنافس على 21 مقاعدا و الذي يشكل المجلس الإداري للجمعية .وبعد عملية التصويت و التي مرت في جو مسؤول وشفاف ، تم انتخاب أعضاء المجلس الإداري.الذينانتخبوا أعضاء المكتب المسير للجمعية وهو كالتالي:

الرئيس : ذ: محمد بنمومو
نائبه : ذ: المصطفى هلال
الأمين : ذ: سعيد لشكر
نائبه : ذ: عبد الناصر اشبل
الكاتب : ذ: عمر بلعايق
نائبه : ذ: حسن مبرور
المستشارون : ذة : نجاة ايت مسعود . و ذ: رؤوف الشواطة . و ذ: يوسف الزيراري
وهكذا يكون الجمع العام قد جدد الثقة في الأستاذ محمد بنمومو لولاية جديدة بالإجماع . كما استغلها عضو لجنة الإطار و الذي انتدب من طرف المكتب الوطني للإشراف على تجديد المكتب بإلقاء عرض حول مستجدات الإطار باعتباره (السيد: محمد اليعكوبي) عضوا فعالا في هذه اللجنة . كما تطرق الى جوانب اخرى متعلقة بالملف المطلبي للجمعية و قضايا مرتبطة بالادارة التربوية سلك التعليم الابتدائي خاصة وملف الادراة التربوية عامة . وفي نهاية الجمع العام اكد جميع الحضور على وحدة الصف في ظل الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب كإطار حداثي وديموقراطي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون