الخميس، 13 ديسمبر، 2012

وزارة التربية الوطنية تتجه لعدم احتساب المراقبة المستمرة في معدل باكالوريا



تتجه وزارة التربية الوطنية لإلغاء احتساب المراقبة المستمرة من النقطة النهائية للباكالوريا، و التي تمثل نسبة 25 في المائة من مجموع نقطة الباكالوريا بعد كثرة الشكاوى حول هذه النقط التي يتم النفخ فيها خصوصا في مؤسسات التعليم الخصوصي.
ذكرت جريدة "العلم" أن وزارة التربية الوطنية التي يقودها الإستقلالي محمد الوفا تتجه نحو إلغاء نقط المراقبة المستمرة في السنة الثانية من الباكالوريا بسبب الإحتجاجات المتكررة التي يقودها آباء وأولياء التلاميذ لكون الكثير من النقط لا تعبر عن المستوى الحقيقي للتلاميذ من جهة، ومن جهة أخرى لكون المراقبة المستمرة ترمي بالأبناء إلى أحضان الساعات الخصوصية المؤدى عنها والتي تصبح نوعا من الابتزاز.

بالمقابل ستعمل الوزارة على إيجاد طريقة لتعويض الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا و قد تتخد قرار إلغائه نهائيا، مع وجود مؤشرات الرجوع إلى النظام القديم للباكالوريا بعد إدخال تعديلات طفيفة عليه.

جدير بالذكر أن النظام الحالي المعمول به في الباكالوريا يقوم على احتساب 25 في المائة للامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا، و 25 في المائة للمراقبة المستمرة للسنة الثانية باكالوريا، و نسبة 50 في المائة للامتحان الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون