السبت، 17 نوفمبر، 2012

تصريح لمنتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب



نشكركم باسم جميع المديرات والمديرين على كل التوضيحات التي تقدمونها كلما تطلب الأمر ذلك  :
-         أولا لابد أن أوجه الشكر لكم و لطاقم المنتدى الذي يتفان في إمداد الإخوة بالجديد كما أتوجه بالشكر للإخوة زوار المنتدى و المشرفين و المراقبين . و إني أعتبر هذا من واجبي لان المحطة تستدعي ذلك.فشكرا لكم مرة ثانية.
-         لماذا التنسيق مع جمعية مديري الثانوي ؟
-         لقد طالبنا بالتنسيق منذ تأسيس جمعية مديري الثانويات العمومية بالمغرب لأن الهدف مشترك و المطالب في مجملها مشتركة و قد دفعنا بهذا التنسيق إلى أن وصلنا و ذلك بفضل الله و الإخوة المناضلين بالجمعية و كان هذا واجب من أجل رص الصفوف و التكتل  وإسماع الصوت القوي للمديرين.
-         هل شابت بعض الصعوبات هذا التنسيق ؟
-         لم تكن هناك صعوبات  لأن قرار التنسيق بدأ منذ السنة الماضية
-         هل هذا التنسيق سيتواصل أم  سيقتصر فقط على هذه المرحلة ؟
-         لقد كونا لجنة للتنسيق الدائم وسيبقى هذا التنسيق ما دامت الجمعيتين قائمتين.
-         ونحن نسعى للتنسيق في القريب العاجل مع جمعية الحراس العامين و النظار و رؤساء الأشغال . كنا نتمنى أن يتم ذلك خلال اجتماع 10-11-2012 إلا أن الإخوة في جمعية الحراس العامين  و  النظار و  رؤساء الأشغال  فضلوا تأجيل ذلك إلى وقت لاحق بعد أن فاتحناهم في الموضوع . و يمكن أن نوسع التنسيق مع باقي مكونات هيئة الإدارة التربوية. و نعتبر كل هذا قيمة مضافة للجمعية الوطنية لمديرات  و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب التي راكمت تجربة قيمة في العمل الجمعوي.
-         هل من توجيهات أو توضيحات حول البرنامج النضالي  الجديد المنبثق عن اجتماع التنسيق بين المكتبين الوطنيين للابتدائي والثانوي تريدون إيصالها لجميع المديرات والمديرين ؟
-         البرنامج النضالي سيستمر كما جاء في البيان الوطني 13- 10- 2012  و يضاف إليه ما جاء في بيان التنسيق ل 10 – 11 – 2012 .
-         البريد : سنستمر في مقاطعته حسب ما جاء في الاستجواب الأخير الذي تم مع المنتدى بعد بيان 13-10-2012.  و هذه النقطة خاصة بالابتدائي.
-         الإحصاء :   مقاطعته مسكا و ورقيا.
-         زيارة اللجان : تستقبل اللجان من طرف المديرين بشكل لائق و يسهلوا مهامهم و يمدوهم بالمعلومات المطلوبة إلا ما يرتبط بالإحصاء سيعتذرون عن هذه النقطة بأدب و احترام لأنهم مقاطعين لهذه العملية.
-                     تيسير : نحن نقاطع مسك تيسير، نقوم به على الأوراق  و النيابة تقوم بالمسك. لان المسؤولين بالوزارة يحاولون تأليب الرأي العام و الآباء على أن المديرين يعرقلون مصلحة التلاميذ و أوليائهم محاولة منهم لجر المديرين لمواجهة الآباء و الطاقم التربوي و نحن لا يمكن أن ننزل إلى هذا المستوى و نقول للرأي العام أن هذه التلميحات الصادرة عن المسؤولين بالوزارة هي بمثابة هروب إلى الأمام.
-          تعليقك حول دعوة الوزارة للجمعيتين يوم 19/11/2012؟
-         لقد تم تأجيل هذا اللقاء نظرا لاستدعاء السيد وزير التربية الوطنية لأنشطة ملكية في آخر لحظة. وسيتم هذا اللقاء في القريب العاجل.
-         إننا من دعاة الحوار و سندخل الاجتماع منسقين فيما بيننا متفقين حول الحد الأدنى مستعدين لكل النتائج.
-         ستجتمع لجنة التنسيق يوم السبت 17 – 11 – 2012 بالرباط من أجل الإعداد للمحطات القادمة.
-         هل سيتم التنسيق بين الجمعيتين قبل الدخول  للحوار مع الوزارة ؟
-         بطبيعة الحال ستكون هناك اجتماعات قبلية لدراسة الموضوع و الاتفاق حول النقط المدرجة في جدول الأعمال....
-         مجموعة من المديرين  يتخوفون من هذا اللقاء مع الوزارة ، ويؤكدون أن الوزارة لن تستجيب للملف المطلبي
-         كعادتها ،هل  تشاطرونهم نفس الرأي؟
-         يجب أن نكون متفائلين. الأساسي سوف لن نتنازل عن المطالب الأساسية.
        رسالتكم لجميع المديرات والمديرين
نشكرهم على التحامهم و التفافهم حول جمعيتهم و نطالبهم بمزيد من التعبئة لان اللحظة تاريخية و جد حساسة يجب أن نكون أكثر قوة مما سبق و نحن معهم إلى آخر المشوار و دعمهم و تشجيعهم لنا هما الدماء التي تجري في عروقنا           و تحفزنا على السير إلى الأمام.
فشكرا للجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون