الأربعاء، 24 أكتوبر، 2012

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب A . N . D . E . P .M فرع أكادير أكادير في : 20 أكتوبر 2012


الجمعية الوطنية لمديرات ومديري 
التعليم الابتدائي بالمغرب                                                                                        A . N . D . E . P .M   
               فرع أكادير                                                        
أكادير  في : 20  أكتوبر 2012

    انعقد بقاعة الاجتماعات والمناظرات، التابعة للتضامن الجامعي المغربي بأكادير، يــوم السبت   20 أكتوبر 2012،جمع عام استثنائي للجمعية الوطنية لمديرات ومديــري التعليــم الابتدائي بالمغرب، فرع أكادير إداوتنان، اختير له اسم: "دورة المرحوم مولاي الطاهر الطاهري". وبعد نقاش جــاد ومسؤول للبيانين الصادرين عن كل من المجلس الجهوي في 06 أكتوبــر 2012،والمكتب الوطني في 13 أكتوبــر 2012،واستحضار الواقــع الحالي للإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي، وما يعرفه ملفها المطلبي مـن تراجعات خطيرة، وتنصل الوزارة من أجرأة ما تم الاتفاق عليه بينها ومكتبنا الوطني :
 1/ يعلن مايلي:
- تثمينه لقرارات المجلس الجهوي ،والمكتب الوطني و استجابته و انضباطه الكامل لها.
- تشبته بملفه المطلبي في شموليته.
- انضباطه التام، وانخراطه المطلق و المسؤول، في جميع المحطات النضالية التي أعلنها ويعلنها المكتب الوطني.
- استنكاره الشديــد للاعتداءات الجسدية واللفظية التي تعرض لها بعض السادة المديرين بالإقليم، أثناء ممارستهم لواجبهم المهني، وتشبتهم بتطبيق القانون.
- شجبــه القوي للخرجات اللا مسؤولة، المبنية على أضاليــل وادعـاءات كاذبـة، والتي تعرفها بعض المؤسسات التعليمية، ويبقى هدفها الوحيد ترهيب المديرين وثنيهم عن القيام بواجبهم المهني.
- استغرابه من استمرار تهميش المدرسة الابتدائية، وتقزيم دورها الريادي في المنظومة التربوية.
- استعداده التــام للدفاع عن كرامة كل المديرين، ومؤازرة كل من يتعرض منهم للمضايقات اللا مسؤولة، ومطالبته كـــل المسؤولين بوضـــع حــد لهــذه الممارسات التي أصبحت تســيء للمدرسة العمومية، وتخلــق بها جــوا مــن التوتر والمشاحنات التي تعيـــق سيرها العادي، وتشــوش على أداء السادة المديرين للمهام المنوطة بهم.
- المساندة المطلقة واللا مشروطة لنضالات أطر الإدارة التربوية (تارودانت ...)
2/  يطالب بمايلي:
 * الاستجابة الفورية والكاملة للملف المطلبي لمديري التعليم الابتدائي في شموليته، وعلى رأسه مطلب الإطار.
 * خــروج كــل الجهات المسؤولة عـن المنظومة التربوية عـن صمتها، وتنديدها الواضـــح بالممارسات السالفة الذكر التي يتعرض لها بعض السادة المديرين.
 * دعــم إدارة الأكاديميــة للمديرين الذيــن يتعرضــون للمقاضاة بسبب ممارستهــم لمهامهــم الإداريـــة والتربوية، وذلك بانتداب محامين للدفاع عنهم أمام القضاء.
 * رد الاعتبار للمدرسة الابتدائية، وإعطائها الأولوية في كل برامج الاستثمار، والتجهيز، والإصلاح، التي تسطرها الوزارة أو الأكاديمية.
وعاشت الجمعية الوطنية إطارا دمقراطيا مستقلا  موحدا ومناضلا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون