الثلاثاء، 17 يوليو، 2012

مستجدات مستحقات الترقية بالامتحان و بالاختيار و التعويض عن التكوين



في إطار المواكبة لمختلف الملفات التي تهم الشغيلة التعليمية ككل، علمت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية في إطار الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن:
1. تسوية مستحقات الترقية بالامتحان برسم سنة 2011، مبرمجة في مجملها في نهاية هذا الشهر، نهاية يوليوز 2012.
2. الترقية بالاختيار برسم سنة 2011، سيشرع في إجرائها في نهاية شهر يوليوز 2012، بالنسبة للفئات ذات اللوائح الجاهزة، وستستكمل في بداية شهر شتنبر المقبل بالنسبة للفئات التي عرفت تأخيرا في تعبئة بطاقات الترشيح والتنقيط على صعيد بعض الأكاديميات.
3. في شأن التعويض عن التكوين: يتواصل تجميع الملفات، وقد تجاوز عددها 10000 ملف، وقد يصل 12000. لكن المهم هو أننا ألححنا، كنقابة، على ضرورة أن يتم صرف الميزانية المرصودة برسم سنة 2012، حتى لا تضيع كما حصل في السنة الماضية، بسبب عدم الحسم في المعايير التي يجب اعتمادها في ترتيب المستحقين، ولأجل ذلك وعدت مديرية الموارد البشرية، بأن تستدعي النقابات الخمس ذات التمثيلية، لأجل حسم معايير الترتيب، والتزمت بأن دفعة من المستفيدين سوف تعرف قبل نهاية سنة 2012، مما سيمكن من صرف الميزانية المخصصة وهي 4 مليون درهم، وأن لا مناص من رفع قيمة هذه الميزانية في السنوات المقبلة، وإلا فإن التسوية النهائية لهذا الملف ستتواصل إلى أكثر من 30 سنة؟؟
عبد الغني الراقي : عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم/ الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

هناك تعليق واحد:

  1. بصفتي رجل تعليم هضم له حق التعويض على التكوين، أرجو من النقاية الوطنية للتعليم أن تعمل كل ما بوسعها لتسوية هذا الملف في أقرب الآجال. وعاشت "ن.و.ت" (ك.د.ش) حرة أبية مدافعة بحق على حقوق الشغيلة التعليمية.

    ردحذف

المتابعون