الأحد، 8 أبريل، 2012

التحاق جماعي لمديري التعليم الابتدائي بالجامعة الوطنية للتعليم


أكادير24التحاق جماعي لمديري التعليم الابتدائي بالجامعة الوطنية للتعليم
في سياق الحركية والتحولات التي يعرفها المشهد النقابي بجهة سوس ماسة درعة عموما وبالنظر إلى الدينامية القوية التي أبانت عنها بعض التنظيمات في شخص اجهزتها ومنا ضليها ومسؤوليها إقليميا وجهويا ،التحق وبشكل جماعي مدراء التعليم الابتدائي التابعين لنيابة أكادير إداوتنان،بالجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل (umt (.
هذه الحركية غير المسبوقة والأولى من نوعها في تاريخ المنطقة ،أملتها ظروف عديدة على رأسها الرجات التي عرفتها بعض التنظيمات العريقة بالجهة بسبب الاقصاءات وطغيان الولاءات وتسيد التملك النرجسي لأجهزتها بالإضافة إلى تكتل هذه الفئة التربوية في صف واحد لتثبيت قوتها وصمودها الوحدوي دون إغفال المكانة الاعتبارية التي تحظى بها اللجنة التحضيرية  للجمع العام التأسيسي والمشكلة من أساتذة بخصال نوعية ،مشهود لهم بكفاءاتهم التواصلية وقدراتهم التدبيرية ونضالا تهم المستميتة على كل القضايا التي تهم نساء ورجال التعليم بشكل عام ونساء ورجال الإدارة التربوية بشكل خاص.
الجمع العام التأسيسي الذي احتضن مجرياته مقر الاتحاد المغربي للشغل بأكادير يوم الجمعة الماضية ،وحضره إلى جانب الكاتبين الإقليمي والجهوي للجامعة ،ثلثا المنخرطين من رؤساء مؤسسات التعليم بالابتدائي في الاتحاد خلال الأسبوعين الماضيين والذين تجاوز عددهم نسبة 80 في المائة من العدد الاجمالي لمديري التعليم الابتدائي بأكادير إداوتنان.وبعد كلمتي المسؤولين النقابيين بالإقليم وبالجهة ،قدما من خلالهما وبشكل مقتضب ،بعض التوضيحات البسيطة التي لها علاقة بالجامعة ،لكون غالبية الحاضرين لهم إلمام ودراية بالسيرورة والمستجدات النقابية،فسح المجال للتداول والنقاش حول بعض القضايا ذات الأبعاد التدبيرية والتنظيمية المحضة .
وفي ختام هذا الجمع تم انتخاب وبإجماع مكتب يتشكل من تسعة أعضاء وهم :
الكاتب :عبد المجيد مقدار
نابه الأول :عبد العزيز عصام
نائبه الثاني :إبراهيم التحيون
الأمين :حسن أومريــبط
نائبه :الحسن أغروس
المحافظ :عبد الرحمن جا محمد
نائبه :الحسن  أسرار
المستشاران :الشفيعي أيت هامر والطاهر الطاهري
جدير ذكره أن  الأقاليم الثمانية المتبقية والتابعة لجهة سوس ماسة درعة ستشهد في غضون الأسابيع القليلة القادمة تأسيس مكاتب مماثلة وأن اللجن التحضيرية فيها تعمل في هذا الاتجاه على قدم وساق .
عن موقع  اكادير 24
حسن امريبط

هناك تعليق واحد:

  1. دون إغفال المكانة الاعتبارية التي تحظى بها اللجنة التحضيرية للجمع العام التأسيسي والمشكلة من أساتذة بخصال نوعية ،مشهود لهم بكفاءاتهم التواصلية وقدراتهم التدبيرية ونضالا تهم المستميتة على كل القضايا التي تهم نساء ورجال التعليم بشكل عام ونساء ورجال الإدارة التربوية بشكل خاص.
    من أين لهم هذه الخصال؟ أليسوا مجموعة من الإنتهازيين؟ لم يتبقى لديهم إلا اللجوء لمنظمة نقابية تعيش آخر أيامها بسبب البيروقاطية والفساد. صدق من قال الطيور على أشكالها تقع.
    ألم يبق لديهم موقع بالفيدرالية الديمقاطية للشغل؟

    ردحذف

المتابعون