الخميس، 12 أبريل، 2012

المكتب الوطني لجمعية دفاتر إلكترونية يعمم بيانا يتهم فيه "شخصين" بسرقة موقعه الرسمي ويحذر الأفراد وال


نورالدين شكردة ـ جيل بريس ـ أصدر المكتب الوطني لجمعية دفاتر إلكترونية المالك الشرعي لموقع دفاتر كوم بيانا استعرض فيه جملة من الحقائق التي كانت غائبة على عموم زوار النت المغاربة وعلى وجه الخصوص نساء ورجال التعليم المترددين على الموقع. البيان أشار بأصابع الاتهام للرئيس ونائب أمين المال السابقين بسرقة أكواد الموقع والاستئتار بمداخيله وإرغام الزوار على الولوج إلى فتحات إجبارية مشبوهة والتلاعب بأرشيف مواضيعه وعضويات ومعلومات مستخدميه، حيث جاء في نص البلاغ "يخبر المكتب الوطني لجمعية دفاتر الكترونية بالمغرب الرأي العام التعليمي وكل المهتمين التربويين أن موقع دفاتر كوم التابع لجمعية دفاتر الكترونية بالمغرب قد تعرض لعملية سرقة مبيتة وتم العبث بأرشيف مستخدميه وعضويات منتسبيه، وأن المكتب الشرعي الحالي قد اتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من أجل استرجاع المسروق ومتابعة كل من له يد في إجهاض الحلم الدفاتري والاستمرار في العبث بملك الجمعية" ويضيف البيان " يدين المكتب الحالي لجمعية دفاتر سياسة الارتزاق الوضيعة وهاجس رفع المداخيل المادية للموقع من خلال إرغام المتصفحين على الولوج إلى فتحات إجبارية وروابط إشهارية مشبوهة"
أعضاء المكتب الوطني المنتخبون أعلنوا عن انطلاقة جديدة لعمل المكتب وعمموا برنامجا سنويا حافلا على رؤساء الفروع الإقليمية والجهوية كما حذروا بعض الجهات التي لا زالت تتعامل مع "سارقي الموقع" من مغبة استعمال اسم الجمعية "دفاتر" والانخداع لأطماع السارقين ومطامحهما المادية الرخيصة.
المكتب الشرعي أشار في ختام بيانه إلى انه بصدد الإعلان عن مجموعة من القرارات التنظيمية الحاسمة في بلاغات قريبة لاحقة.




نص البيان


انعقد يومي 10 و11 أبريل 2012 بمركز بوهلال بالرباط اجتماع للجنة الإدار ية لجمعية دفاتر الكترونية بالمغرب المالكة الشرعية لمنتديات دفاتر كوم تحت شعار "دفاتر في قلب التنمية التربوية بالمغرب".

الاجتماع تطرق في خضم مناقشة جدول أعماله إلى الوضعية الملتبسة والمشبوهة التي لا يزال الرئيس السابق ومساعده نائب أمين المال السابق يسيطران بموجبها على أملاك جمعية دفاتر الكترونية بما فيها موقع دفاتر كوم، وفي هذا الصدد:

* يتقدم أعضاء اللجنة الإدارية بخالص شكرهم وتقديرهم للمكاتب الإقليمية والجهوية على تشبتها بالشرعية ومساندتها للمكتب الوطني المنتخب والمنبثق عن أشغال المؤتمر الوطني الأول لجمعية دفاتر المنعقد بالخميسات في قراراته وتوجهاته.

* يخبر المكتب الوطني لجمعية دفاتر الكترونية بالمغرب الرأي العام التعليمي وكل المهتمين التربويين أن موقع دفاتر كوم التابع لجمعية دفاتر الكترونية بالمغرب قد تعرض لعملية سرقة مبيتة وتم العبث بأرشيف مستخدميه وعضويات منتسبيه، وأن المكتب الشرعي الحالي قد اتخذ كامل الإجراءات القانونية اللازمة من أجل استرجاع المسروق ومتابعة كل من له يد في إجهاض الحلم الدفاتري والاستمرار في العبث بملك الجمعية.

* نهيب بالشغيلة التعليمية وكافة المؤسسات والإدارات والشخصيات العمومية والرسمية إيقاف تعاملها مع سارقي موقع دفاتر كوم غير الشرعيين والتردد مؤقتا على موقع دفاتر نيت الفضاء الحالي لجمعية دفاتر إلى غاية استرجاع المسروق.

* يدين المكتب الحالي سياسة الارتزاق الوضيعة وهاجس رفع المداخيل المادية للموقع من خلال إرغام المتصفحين على الولوج إلى فتحات إجبارية وروابط إشهارية مشبوهة.

نشعر الرأي العام التعليمي باستمرار المكتب الوطني الحالي في تنزيل برنامجه السنوي الحافل بالأنشطة والندوات والدورات التكوينية من أجل تربية راقية وتعليم متطور.

*تخبر اللجنة الإدارية عموم الدفاتريين والدفاتريات انها ستعتمد مراسلا معتمدا لجمعيتها لدى كل الفروع الإقليمية وأنها اتخذت مجموعة من القرارات التنظيمية الحاسمة سيتم الإعلان عنها قريبا.

في الختام رفع المكتب الإقليمي لجمعية دفاتر إلكترونية برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون